15 أيلول 2013

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

أطلقت شركة فودافون مصر تطبيقها Vodafone Literacy رسمياً لنظام أندرويد ، وهو التطبيق الذي يتيح استخدام الأجهزة الذكية في محو الأمية .

ويقدم التطبيق محتوى يمكن لأي مستخدم للأجهزة الذكية استخدامه لمحو الأمية عن من لا يجيدون القراءة والكتابة ، سواء من محتوى تعليمي للحروف والأرقام أو عدد من التدريبات والاختبارات .

وتم إعداد محتوى التطبيق من قبل متخصصين من اساتذة الجامعات المصرية ، وهم الأستاذ الدكتور عبد الهادي عبدالله ، أستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية التربية جامعة حلوان ، والأستاذة الدكتورة هدي مصطفي عبد الرحيم ، استاذ اللغة العربية بكلية التربية جامعة سوهاج .

وكشفت الشركة عن التطبيق ضمن مبادرة العلم قوة التي أطلقتها مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع للقضاء على الأمية في مصر قبل عام 2017 ، وقامت الهيئة المصرية القومية لتعليم الكبار باعتماد التطبيق كوسيلة فعالة للتدريس لمن لا يجيدون القراءة أو الكتابة .

وقال حاتم دويدار ، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر بأن تطبيق محو الأمية تمت تجربته في عدد من فصول محو الأمية بالقاهرة من خلال مبادرة ، وأشاد المستخدمون بسهولة استخدام التطبيق بعد تثبيته علي المحمول ودوره في جذب الراغبين في التخلص من الأمية .

وتعتزم الشركة توفير نسخ للتطبيق Vodafone Literacy خلال الفترة المقبلة لكافة منصات التشغيل ، حيث تعمل فودافون على تطوير نسخة لكل من نظامي ويندوز فون وiOS ، خاصة أن التطبيق يتوافر حالياً فقط على متجر جوجل بلاي وبشكل مجاني .

المصدر :

Vodafone Literacy تطبيق لمحو الأمية عبر الأجهزة الذكية من موقع https://play.google.com

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

تكنولوجيا - برامج