15 أيلول 2013

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

تعمل الآن اللجنة المكلفة من وزير الاتصالات المصري بفحص التطبيقان لحجب المخالف منهما .

تعمل الآن لجنة من الخبراء في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات المصرية عل فحص تطبيقات التراسل عبر الانترنت ، بقرار صدر من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عاطف حلمي .

وفي تصريح قام به المتحدث الرسمي لوزارة الاتصالات المصرية للبوابة العربية للأخبار التقنية ، قال المتحدث أن اللجنة الآن تقوم بتقييم المدى المخاطر الأمنية لبعض برامج التراسل عبر شبكة الانترنت ومدى تناسب تلك التطبيقات مع القواعد المنظمة للاتصالات في القانون المصري .

وسوف تجري الوزارة اجتماعاً لمناقشة آلية عمل اللجنة ، وتحديد أسماء تطبيقات التراسل عبر الإنترنت التي ستقوم اللجنة بدراسة طريقة عملها وتقرير مدى قانونيتها .

وينتظر أن تشمل التطبيقات ، التي ستخضع للفحص من قبل اللجنة ، تطبيقي فايبر وواتس آب ، وبناء على ذلك الفحص ستتخذ وزارة الاتصالات الإجراءات اللازمة تجاه أي تطبيق مخالف ، وهي الإجراءات التي قد تصل إلى حد حظر الاستخدام .

ولا تعد وزارة الاتصالات المصرية هي الأولى التي تتخذ إجراءات ضد تطبيقات التراسل الفوري عبر الإنترنت ، حيث كانت قد قررت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية في وقت سابق هذا العام إيقاف تطبيق فايبر لمخالفته اللوائح المنظمة للاتصالات في المملكة .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

تكنولوجيا - برامج