17 أيلول 2013

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

نظام سيلفش يدعم العمل مع أجهزة الاندرويد

كشفت شركة جولا المتخصصة في إنتاج الهواتف المحمولة ، عن أن نظام سيلفيش مفتوح المصدر التابع لها ، أصبح يدعم العمل مع الأجهزة العاملة بنظام أندرويد ، بالإضافة إلى دعم تطبيقات الأخير ، وبذلك أصبح نظام سيلفش يتوافق مع الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية التي تم إنتاجها أصلا للعمل مع نظام أندرويد التابع لشركة جوجل .

وعلى الرغم من أن شركة جولا أكدت للمستخدمين بأنها ستستمر بدعم التطبيقات الأصلية ، وأن التطبيقات المخصصة لنظام ستحظى بأولوية خاصة ، يعتقد الخبراء بأن دعم نظام أندرويد قد يجعل المطورين أقل اهتماما بتطوير تطبيقات خاصة بنظام الشركة ، وقالت الشركة الفنلندية بأن دعم نظام أندرويد سيوفر فرصا أكثر لنمو نظام سيلفش عالميا ، وخاصة في الصين ، مشيرة إلى أنها تجري حاليا الكثير من المشاورات مع منتجي الهواتف في اسيا .

ويرى المراقبون أن الشركة لا تريد من خلال هذه الخطوة أن يكون مصير نظام التشغيل التابع لها شبيها بمنصة بلاك بيري 10 ، التي ، بالرغم من أنها تدعم تطبيقات أندرويد ، قد فشلت في ظل المنافسة التي تشهدها من قبل نظامي أندرويد و اي أو إس .

الجدير بالذكر أن شركة جولا كانت قد كشفت نهاية مايو الماضي عن أول هاتف ذكي لها يعمل بنظام التشغيل سيلفش الذي جاء خليفة لنظام ( MeeGo ) بعد فشله ويعتمد على نواة لينوكس مفتوحة المصدر .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

تكنولوجيا - برامج