24 كانون2 2015

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

تطبيق جديد لسكايب يتوفر مدمجا مع ويندوز 10
تطبيق جديد لسكايب يتوفر مدمجا مع ويندوز 10

أكدت شركة مايكروسوفت ان تطبيق المحادثات عبر الانترنت خاصتها ( سكايب Skype ) سيتوافر بجميع مميزاته بشكل مدمج بنظام ويندوز 10، حيث سيأتي مثبت مسبقا دون الحاجة الى قيام المستخدم بتثبيته .

وكانت مايكروسوفت قد بدأت بتوفير سكايب بشكل مدمجا بأنظمة التشغيل الخاصة بها مع الاصدار ويندوز 8 ، إلا تنها تراجعت عن هذه الخطوة في الاصدار ويندوز 8.1 لتتيح البرنامج بالشكل المنفصل امام الراغبين في تنزيله .

واوضحت الشركة ان التطبيق سيتوفر بنفس التصميم على جميع الاجهزة العاملة بنظام ويندوز 10 ، سواء كانت حواسيب محمولة او مكتبية او لوحية او هواتف ذكية .

وسيقدم تطبيق سكايب لنظام ويندوز 10 تصميم اكثر خفة وعصرية ، حيث اعتمدت فيه مايكروسوفت على اسلوب تصميم الواجهات المسطحة ، كما سيقدم لنسخة الحواسيب من النظام الجديد ميزة لارسال الرسائل السريعة الى جهات الاتصال على البرنامج عن طريق شريط المهام .

واشارت الشركة عبر مدونة سكايب الرسمية إلى ان التطبيق سيواصل دعمه لميزات لمزامنة المحادثات التي تخص المستخدم على جميع الاجهزة التي يستخدمها ، وميزة الوصول الى جهات الإتصال التي تستخدم برنامج محادثات من المنصات المختلفة .

وقالت مايكروسوفت ان سكايب سيسهل على المستخدمين التحدث مع جهة الاتصال المخزنة على البريد الإلكتروني او الهواتف ، مما يسمح بالتواصل مع الاصدقاء الذين يستخدمون البرنامج وليس فقط على الاجهزة العاملة بنظام ويندوز ولكن على الهواتف الآيفون او الحواسب ماك او الاجهزة العاملة بنظام اندرويد او غيرها من الانظمة المتاح البرنامج عليها .

وسيستفيد التطبيق من ميزات ربط حسابات سكايب بأرقام الهواتف ليسهل مهمة المستخدمين في البحث عن جهة الاتصال الاخرى عبر ارقامهم ، ودون الحاجة لمعرفة معرف الحساب خاصتهم واضافتهم من اجل التواصل معهم .

ويذكر ان الاصدار النهائي من تطبيق سكايب لنظام ويندوز 10 سيتم اطلاقه مع طرح الاصدار النهائي من النظام الجديد رسميا للمستخدمين ، وهو الامر المتوقع خلال النصف الثاني من العام الجاري .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

تكنولوجيا - برامج