26 أيلول 2013

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

تسريب المزيد من المعلومات المثيرة للإهتمام حول المساعد الشخصي كورتانا

قالت مايكروسوفت في وقت سابق بأنها لن تقوم بالكشف عن مساعدها الشخصي Cortana الموجه لنظام الويندوز فون حتى يصبح ثوريا ، ويتوفر على إمكانيات تجعله أفضل بكثير من Google Now و Siri ، وعلى ما يبدو فإن ذلك الوقت قد حان أوانه ، بحيث ظهرت بعض التقارير مؤخرا تفيد بأن المساعد الشخصي Cortana سوف يشق طريقه إلى أجهزة المطورين في وقت ما من عطلة أعياد الميلاد .

ما هي الميزات التي من المتوقع أن يأتي بها المساعد الشخصي Cortana والتي من شأنها أن تجعله أفضل من Google Now و Siri ؟ حسنا ، وفقا لما صرحت بعض المصادر المطلعة على المسألة ، فإن المساعد الشخصي Cortana سيكون مشابها نوعا ما للمساعد الشخصي المصغر الموجود في الهاتف Moto X ، بحيث سوف يكون بإمكان ملاك هواتف الويندوز فون 8 إعطاء الأوامر الصوتية للنظام حتى بدون تشغيل الهاتف أولا .

معالج Snapdragon 800 يدعم هذه الوظيفة ، ولكن بالنظر إلى أن الهاتف Moto X يتوفر على معالج فريد من نوعه تم تصنيعه من قبل شركة موتورولا لتنفيذ هذه المهمة ، فسوف يكون من المثير للإهتمام أن نرى كيف إستطاعت مايكروسوفت تطوير هذه الميزة لتعمل على معالج ليس من تصنيعها .

والمثير للإهتمام ، أن هذه التقارير الحديثة أشارت إلى أن المساعد الشخصي Cortana بإمكانه فتح الهاتف عن طريق الصوت ، مع العلم بأنه لكل شخص صوت خاص به يختلف عن أصوات الأشخاص الآخرين ، تماما مثل بصمات الأصابع ، مرة أخرى ، سيكون من المثير للإهتمام أن نرى كيف إستطاعت مايكرسوفت فعل ذلك على إفتراض أن هذا صحيح طبعا ، هذا أيضا سيدفعنا لنتساءل حول ما إذا كان بإمكان معالج Snapdragon 800 أن يكون على مستوى هذه المهمة لتحليل كل تعقيدات الحبال الصوتية في جزء من الثانية ، ولكن ماذا عن هواتف الويندوز فون 8 القديمة ، فهل سوف يكون بإمكانها الحصول أيضا على المساعد الشخصي Cortana ؟ .

على أي حال ، قالت مايكروسوفت بأنها في المراحل الأخيرة من عملية تطوير المساعد الشخصي Cortana ، وسوف تكون هذه الميزة جاهزة في موسم أعياد الميلاد . نعم ، وهذا ما يعني أن ميزة Cortana سوف تكون مفتوحة ، وسوف تعمل مع تطبيقات الطرف الثالث التي تأتي من مختلف المطورين ، وهذا بدون شك سوف يجعلها أكثر فائدة بكثير .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

تكنولوجيا - برامج