5 تشرين1 2013

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك



استحوذت شركة أبل الأمريكية ، الخميس ، على تطبيق سي يو اي  CUE ، وهو التطبيق الذي تم طرحه العام الماضي كمساعد شخصي متاح لأصحاب هواتف أيفون الذكية .

وقدرت الصفقة بمبلغ يتراوح بين 40 و 60 مليون دولار أمريكي ، وذلك حسبما أوضح موقع تك كرانش بناء على معلومات من مصادر مطلعة بالشركة الأمريكية .

وكان ثنائي رواد الأعمال دانيل جروس وروبي والكر قد أطلقوا تطبيق cue في 2012 ، ليعمل كمساعد لمستخدمي هواتف أيفون في تنظيم ملفاتهم ورسائلهم الإلكتروني وتسجيل مواعيدهم الهامة وتنبيههم بها .

وأعلن القائمون على تطبيق سي يو اي CUE إغلاقه نهائياً يوم الثلاثاء الماضي ، في خطوة يتوقع أن تكون لها علاقة باستحواذ شركة أبل على التطبيق .

ويقدم التطبيق مجموعة من المهام التي يقدمها تطبيق جوجل ناو لأجهزة أندرويد وiOS ، مما يشير إلى إمكانية استفادة أبل من تقنيات التطبيق في تقديم منافس لتطبيق جوجل ناو مناسب لأجهزتها الذكية أو تحسين وظائف المساعد الشخصي Siri .

الجدير الذكر أن أبل كانت قد ضمنت بعض من مهام تطبيق سي يو اي cue وتطبيق جوجل ناو في تحديثها لمركز التنبيهات بنظام iOS 7 الجديد ، والذي تم توفيره لبعض أجهزة الشركة الذكية قبل أيام وطرحت أولى تحديثاته هذا الأسبوع .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

تكنولوجيا - برامج