15 أيلول 2013

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

كشفت شركة آبل عن تقنية جديدة تتيح لمستخدمي أجهزتها الذكية العاملة بنظام iOS استخدام تطبيق الملاحظات Notes كأدة للترجمة وإجراء المحادثات مع أشخاص يتحدثون لغات مختلفة .

وتقدمت الشركة الأمريكية بطلب لتسجيل براءة اختراع تقنية تتيح ترجمة النصوص المكتوبة وتحويلها إلى كلمات منطوقة ، وهي التقنية التي تنوي الشركة تطبيقها على تطبيق الملاحظات في نظام iOS ، وذلك حسبما أوضحت في براءة الاختراع التي تقدمت بطلب للحصول عليها في أوروبا بوقت سابق هذا العام وفي أمريكا خلال العام الماضي .

وتتيح التقنية لمستخدمي هواتف آيفون وحواسب آيباد اللوحية كتابة جمل عبر تطبيق Notes ليتم ترجمتها ونطقها بلغات متعددة ، حيث ستضيف آبل خاصية جديدة للتطبيق تدعى تحدث Speak والتي ستوفر للمستخدم ميزة تحديد جمل كتبها داخل التطبيق لترجمتها ونطقها بأحد اللغات التي يختارها .

وأوضحت آبل أن التقنية الجديدة تتيح الترجمة من لغة المستخدم الأصلية إلى عدة لغات ، حيث ستقوم الشركة بتوفير مجموعة من اللغات المتعددة المؤهلة للعمل مع تلك التقنية

وأشارت الشركة عبر براءة الاختراع التي كشف عنها موقع patently apple ، المتخصص في تتبع براءات اختراع الشركة الأمريكية ، إلى ان اللغات المدعومة سوف تشمل لغات مثل الفرنسية بلكناتها المختلفة والألمانية والتايوانية واليابانية ولغة شانغهاي المحلية بجانب اللغة الإنجليزية .

المصدر :

آبل تكشف عن تقنية لترجمة النصوص وتحويلها إلى كلمات منطوقة من موقع http://www.patentlyapple.com

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

تكنولوجيا - برامج