31 تشرين1 2012

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

 



وعدتكم من فترة بسلسلة شروح لاهم برامج معالجة الصور على iOS واليوم باذن الله تعالى نبدأ هذه السلسلة أسال الله أن يعين على اكمالها .قبل أن ابدا أود أن اقول ان هذه الشروح موجهة للمصورين الهواة سواء كانوا يصورون بكاميرا الايفون او بكاميرا مدمجة او حتى بكاميرا DSLR ولا يتقنون التعامل مع فوتوشوب ،قالحقيقة أنى اثناء تعاملى مع برامج المعالجة المميزة مثل Snapseed و iphoto  المعالجة تمت على الايباد 3  .

فوجئت بمدى قوة هذه البرامج وسلاستها فى التعمل مع الصور الكبيرة الملتقطة بكاميرتى الكانون ذات حساس 18 ميجا بيكسل ، وابعاد الصورة تصل الى 5000*5000 بيكسل . ووجدت أنى كهاوى تصوير استطيع معالجة صورى الكبيرة على الايباد دون اللجوء الى الخطوات المرهقة على برنامج الفوتوشوب . بل ان المعالجة صارت متعة حقيقية لسهولة وسلاسة التعامل مع الايباد .بعد هذه المقدمة الضرورية نبدأ فى استعراض اهم البرامج واليوم باذن الله نتناول برنامج snapseed .برنامج snapseed ببساطة من افضل برامج معالجة الصور على الايفون والايباد ، حصل على جائزة افضل تطبيق للايباد لعام 2011 .

يتميز التطبيق عن باقى برامج المعالجة بالاتى :
* بساطة وسهولة فى التعامل ، مع مراحل المعالجة المختلفة .
*تصميم انيق وجذاب ومريح .
*سرعة ممتازة فى تطبيق التأثيرات ، حيث يعتمد البرنامج على اظهار التأثير بشكل فورى على الصورة وتتم المعالجة فى النهاية ، وهذا يعطى عملية المعالجة سلاسة مريحة .
*وجود زر المقارنة فى كل مراحل التطبيق حيث تتمكن من رؤية الصورة قبل وبعد تطبيق التأثير الذى تعمل عليه .. ومع سرعة تطبيق التاثير يعطيك هذا مرونة فى الوصول الى افضل قيمة للـاثير المطلوب .
*البرنامج مرتب باحترافية شديدة فايقوناته مرتبة بشكل عملى تأخذك خلال مراجل المعالجة بدل من ان تظل محتار : كيف أبدأ فى معالجة الصورة .
*بالرغم من كمية التأثيرات الكثيرة الذى يحتوى عليه الا ان تصميم البرنامج لا يسبب اى تشتت فى اختيار التأثيرات بسبب ترتيبها وسهولة التنقل بينها كما سنرى فى الشروح المقلة .
* البرامج ينقصة بعض الخصائص المتوفرة فى iPhoto بينما يتفوق على هذا الأخير فى أمور عدة ، ستظهر معنا فى مراجعة iPhoto باذن الله .

الخصائص الأساسية أو خصائص الإصلاح والتعديل والتى تقوم باصلاح اخطاء الصورة ، وضبط الاضاءة والتعريض وقمت بتطبيق هذه الخصائص على أحد صورى ذات التعريض الفاشل :بعض الخصائص قمت بعرضها للتعريف بها وان كنت لم استخدمها فى المعالجة ، وهذا لا يعنى عدم اهميتها ولكنى فقط لا احتاجها مع هذه الصورة وقد احتاجها مع صورة أخرى .كذلك لم ادقق فى قيم التعديلات وكان التركيز منصب على توضيح الامكانيات واصلاح الصورة قدر الامكان . فى النهاية ساعرض عليكم بعض نماذج من اعمالى على البرنامج .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

ايفون - ايفون