الطاقة البديلة


حال العالم بعد ذوبان الجليد

أظهرت خرائط جديدة للعالم ، أن العالم قد تغير بشكل بسيط ، فقد بينت خرائط أن الجليد الموجود في العالم جعل منسوب البحار يصل إلى 216 قدم ، بعد أن ذاب فيها صانعا بذلك شواطئا جديدة في كل قارات العالم .

الطاقة البديلة - الإحتباس الحراري


توربينات الرياح

ذكرت شركة فيستاس الدنماركية المصنعة لتوربينات الرياح ، إنها تلقت طلبا أمريكيا لتصنيع 175 توربينة رياح من شركة إينل غرين باور نورث أميركا.

الطاقة البديلة - توربينات الرياح


ألواح شمسية كبيرة

تعرف مدينة كاغوشيما الواقعة بجنوب اليابان ببركانها ساكوراجيما النافث للدخان وشايها الأخضر ومنصات إطلاق الصواريخ ، لكنها أصبحت حاليا تملك ميزة جذب إضافية وهي وجود أضخم محطة للطاقة الشمسية في البلاد . فقد أطلقت شركة كايوسيرا المصنعة للهواتف الذكية محطة كاغوشيما ناناتسوجيما ميغا للطاقة الشمسية تنتج سبعين ميغاواطا كافية لتزويد 22 ألف منزل بالكهرباء .

الطاقة البديلة - الألواح الشمسية


استحداث مصادر محلية

قال تقرير دولي حديث إن تحديات الطاقة فرضت على الاردن ضرورة ان يصبح معتمدا على مصادره المحلية الطبيعية والموثوقة من الطاقة. وبحسب تقرير مستقبل الطاقة في الاردن ، الصادر حديثا عن مؤسسة السلام الأخضر ، فإن الأردن يواجه حاليا مشاكل في قطاع الطاقة يمكن التغلب عليها بسبب ارتفاع تكاليف الكهرباء والوقود .

الطاقة البديلة - أخبار


اختراع حديث جدا فريد من نوعه للاستفادة من الطاقة

اخترع باحثون في جامعة أوكسفورد البريطانية ، خلايا شمسية شبه شفافة ، لا لون لها ، يمكن أن تضع على نوافذ البنايات والسيارات لتوليد طاقة شمسية كبيرة . وقد ذكر أن هذه الخلايا الشمسية ، تتكون من شرائح من مادة معدنية رقيقة الصنع ، تسمى بيروفسكايت ، وهي مادة  تمتاز بكفاءة عالية جدا في توليد قوة الطاقة الشمسية وهي شبه شفافة .

وقد أفادت مجلة كمبيوتر وورلد ، الأمريكية على موقعها الإلكتروني ، بأن الشرائح الرقيقة من مادة البيرووفسكايت يتم لصقها مثل جزر منفصلة على سطح الزجاج ويمكنها عبر تقنية فوتوفولتيك تحويل الضوء إلى طاقة كهربائية .

و قد أشار الباحثون إلى أن الرقائق لابد أن تكون سميكة بما يكفي لامتصاص معظم أشعة الضوء المرئية ، وقالوا باستخدام هذه الرقائق ، قمنا بتصنيع خلايا شمسية رقيقة ذات كفاءة عالية في توليد الطاقة .

الطاقة البديلة - الألواح الشمسية

المزيد من المقالات...