13 كانون1 2012

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

سلطنة عمان تتجه لاستثمار 15 مليار دولار في مشاريع التكرير
أكد الوزير المسؤول عن الشؤون المالية في سلطنة عمان ، درويش بن اسماعيل البلوشي ، أن السلطنة ستستثمر في منطقة الدقم الاقتصادية خلال السنوات العشر القادمة ما بين 10 و15 مليار دولار طبقا للخطة المبدئية .

وتوقع في كلمة ألقاها خلال رعايته أعمال الملتقى الاقتصادي للفرص الاستثمارية في منطقة الدقم الاقتصادية ، أن يكون مشروع مجمع المصفاة والصناعات البتروكيماوية من أوائل المشروعات الاستثمارية التي ستقام في الدقم .

وتوقع أن يبلغ إجمالي مساهمة منطقة الدقم الاقتصادية ما بين 5 و8 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي للقطاعات غير النفطية بحلول عام 2020 ، وأن توفر المنطقة ما بين 15 و20 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة خلال السنوات العشر القادمة .

ونقلت وكالة كونا الكويتية عن البلوشي قوله إن منطقة الدقم الاقتصادية وما يتوافر لها من مقومات النجاح سوف تتبوأ مركزا رياديا في مجال الصناعات التحويلية ، كما أنها ستوفر بيئة استثمارية جاذبة للمستثمر المحلي والأجنبي على حد سواء .

يذكر أن منطقة الدقم التي تبعد عن مسقط مسافة 350 كيلومترا سوف تضم عددا من المشاريع الاستراتيجية كالميناء التجاري والحوض الجاف ومطار دولي وميناء للصيد وعددا من الفنادق .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

الطاقة البديلة - التكرير