التكرير

زيادة مشاريع التكرير الحل لأزمة البنزين بالخليج
أكد خبراء نفطيون في حديثهم مع العربية نت أن مشكلة نقص البنزين في بعض دول الخليج سببها ضعف التخطيط الاستراتيجي بعيد المدى لتوفير هذه المشتقات ، وقال الخبراء إن اعتماد دول المنطقة على الاستيراد في وقت الذروة إنما يعكس النقص الحقيقي في مشاريع التكرير ، مطالبين بضرورة ضخ مزيد من الاستثمارات في قطاع المصافي لتلبية ارتفاع الطلب المحلي .

الطاقة البديلة - التكرير

مشاريع التكرير العربية تواجه شبح الإلغاء
خرجت الدراسات الاقتصادية في الآونة الأخيرة تؤكد إن عصر الحصول على النفط سهل الإنتاج قد انتهى ، وإن الاحتياطي الجديد ستتزايد صعوبة الحصول عليه واستخراجه من باطن الأرض ، في الوقت نفسه كشفت منظمة نفطية بارزة إن مشاريع بناء مصافي جديدة أو تطوير القائم منها في العديد من البلدان العربية تواجه عراقيل وتحديات عديدة قد تؤدي إلى إعاقة تنفيذها أو تأجيلها أو إلغائها .

الطاقة البديلة - التكرير

التكرير و إعادة التدوير و إعادة التصنيع
تساعد إعادة التدوير على خفض كمية بعض المواد التي تحتاج إلى أن يتم إنتاجها من المواد الخام بعض من هذه المواد ، الزجاج و الورق و البلاستيك .

الطاقة البديلة - التكرير

خبراء البترول يطالبون بضرورة تطوير معامل التكرير فى مصر
طالب عدد من خبراء البترول بضرورة تطوير معامل التكرير فى مصر ، نظراً لارتفاع حجم استهلاك مصر من مشتقات البترول ، عن طريق جلب تكنولوجيا متقدمة تتوافق مع المعايير البيئية العالمية والمحلية ، لتخفيف وطأة فاتورة واردات المنتجات البترولية التى تثقل كاهل الموازنة العامة .

الطاقة البديلة - التكرير

المزيد من المقالات...