17 شباط 2014

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

ألواح الطاقة الشمسية
ألواح الطاقة الشمسية

تم في العاصمة البريطانية لندن توقيع عقد بين كل من مجموعة العجلان غلوبال السعودية وشركة Innovative Green البريطانية للبداية في تأسيس مصنع ينتج ألواح الطاقة الشمسية في السعودية .

وتنوي مجموعة العجلان غلوبال أن تقوم بإنشاء هذا المصنع في منطقة سدير الصناعية ليكون بذلك واحدا من أكبر مصانع الطاقة الشمسية ، وهذا في ظل رعاية الحكومة في المملكة للتقليل من هدر الثروة في البلاد من الغاز والمشتقات النفطية ، وسيقوم هذا المصنع بإستخدام التقنيات الحديثة حسب المواصفات العالمية لإنتاج 100 ميغا واط من الطاقة سنويا .

ومن المعروف أن المنطقة العربية تتمتع بأعلى كمية من الإشعاع الشمسي في العالم ، فكمية الكثافة الإشعاعية الشمسية الساقطة على المملكة العربية السعودية تصل إلى 1000 وات في المتر النربع الواحد في وقت الظهيرة ، وهذه المزايا تنطبق على السعودية حيث يبلغ معدل وحدات الطاقة الساقطة على المملكة 2200 كيلو وات لكل متر مربع في العام .

والطاقة الشمسية لها أهمية كبيرة فهي طاقة كبيرة يمكن إستغلالها في كل مكان وهي مصدر مجاني للوقود الذي لا ينتهي وهي طاقة نظيفة ، ويمكن إستخدامها في كل المجالات تقريبا كالمجالات الزراعية وتبريد وتسخين المياه وتحليتها وتوليد الطاقة الكهربائية .

والإهتمام بالطاقة الشمسية شهد تزايدا في السعودية في العديد من المبادرات الحكومية كالمبادرة الوطنية لإنتاج المياه والكهرباء بإستخدام الطاقة الشمسية .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

الطاقة البديلة - الألواح الشمسية