28 أيار 2013

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك


أصدرت شركة Miele الألمانية المتخصصة في صناعة الأجهزة المنزلية والمعدات التجارية ومقرها مدين

Gütersloh بألمانيا ، أول آلة لتجفيف الملابس في العالم تعمل بالطاقة الشمسية ، وذلك على هامش مؤتمر IFA 2011 السنوي المنعقد حاليا في مدينة برلين خلال الفترة من 2 إلى 7 سبتمبر الجاري .

وقد أجرت Miele بالتعاون مع شركة Solvis GmbH الألمانية ، المتخصصة في مجال البحوث والتطوير والإنتاج الحراري من أنظمة الطاقة الشمسية ، بدراسة هدفها تصنيع مجفف ملابس مدمج به نظام تدفئة قائم على الطاقة الشمسية ، يعمل على تقليل تكاليف الكهرباء ، وتخفيض استهلاك الطاقة إلى حد كبير ، فقد توصلت الشركتان لأفضل النتائج من تحقيق وفورات للطاقة الأولية تصل إلى 80% .

وتحتوي هذا الغسالة على مجمعات ، وبداخلها سوائل مضادة للتجميد ، تقوم بنقل أشعة الشمس إلى المياه الموجودة داخل طبقات الخزان المصمم من قبل شركة Solvis .

وهذا الخزان متصل بالغسالة بواسطة أربعة أنابيب ، الأنبوب الأول يحضر المياه التي تم تسخينها بالطاقة الشمسية إلى المجفف ، الذي يستخدم في تسخين الهواء داخل المجفف عن طريق مبادل حراري .


وبمساعدة الأنبوب الثاني يتم نقل الماء البارد مرة أخرى إلى نظام التدفئة ، وبمجرد تسخين هذا الماء مرة ثانية ، يتم تحويله إلى المجفف الذي يستخدم الحرارة لإزالة الماء من الملابس ، والذي يتم من خلاله توزيع الهواء الساخن لتتبخر الماء أثناء الضغط أو العصر . وتستمر هذه العملية بشكل متواصل إلى أن يتم تجفيف الملابس داخل المجفف خلال التوقيت المخصص له .

ويعتبر أفضل جزء في هذا النظام هو الذي يجعل كمية المياه المستخدمة أقل من العادي ، لأن المياه المعاد تدويرها في كل مرة تستخدم في تجفيف الملابس .

وعلاوة على ذلك ، فإن النظام يوفر الكثير من الطاقة بدلا من تبديدها ، وبالتالي يقلل إلى حد كبير من انبعاثات الكربون .

وتقل تكاليف غسالة تجفيف الملابس المعتمدة على الطاقة الشمسية ، بنسبة 50% ، مقارنة بالمجففات الحرارية التقليدية ، بينما تقل بنسبة 80% بالمقارنة بمجففات المكثف القياسية ، وتخطط الشركة بطرح منتجها الجديد بالأسواق في خريف 2012 .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

الطاقة البديلة - الألواح الشمسية