22 شباط 2014

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

محطة رأس الخير في السعودية
محطة رأس الخير في السعودية

قامت المؤسسة العامة لتحلية المياه في السعودية بالبدء في تشغيل محطة رأس الخير ، وهي أكبر محطة لتحلية المياه في العالم ، وبدأت المحطة بإنتاج الطاقة الكهربائية بقوة 400 ميغا واط ، وستبدأ في شهر مارس المقبل بإنتاج 150 ألأف متر مكعب من المياه في المرحلة الأولى .

وأعلن محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه السيد عبدالرحمن بن محمد آل إبراهيم البدء بتشغيل أول وحدة كهربائية بقدرة تعادل 400 ميغا واط في مشروع هذه المحطة وربطها بالشبكة الوطنية للكهرباء .

وأكد أن هذه المحطة ستبدأ عملية الإنتاج في الربع الأول من العام الجاري ، بداية هذه المحطة ستكون بتشغيل جزء من وحدات التناضح العكسي لتقوم بتوليد 150 ألف متر مكعب من المياه في اليوم الواحد ، ستقوم بتزويد مصانع المعادن بما يقارب 25 ألف متر مكعب من المياه ، وستقوم بضخ الناتج الباقي في خطوط النقل لمحافظة حفر الباطن والرياض .

الطاقة الإنتاجية لهذه المحطة ستبلغ عند إكتمالها ما يقارب 1.025 مليون متر مكعب من المياه في اليوم الواحد ، وهذه المحطة مبنية على مبدأ الإنتاج المزدوج من المياه والكهرباء .

ويذكر أن محطة الخير وفرت 15 ألف فرصة عمل من خلال خطوط النقل إلى حفر الباطن و 3500 وظيفه عند إنتهاء المحطة سيكون منها 1500 في تخصص التحلية وهذه الكمية من فرص العمل تعتبر الأكبر لمشروع تم تبنيه من قبل مؤسسة .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

الطاقة البديلة - أخبار