اللياقة وعلاج السمنه

ركوب الخيل
رياضة مهمة لتحريك القسم السفلي من الجسم ، تساعد في تخفيف الوزن وحرق الدهون ، ولكن قبل البدء بممارسة هذه الرياضة ينبغي اتباع تمارين رياضية للجزء السفلي من الجسم ، مما يساعد على اراحة العضلات اثناء ممارستها.

يمكن ممارسة هذه الرياضة يوميا ، او لثلاثة مرات في الاسبوع ، وفقا للقدرة.. كما يمكن مزاولتها على طريق جبلية او ساحلية.

اللياقة وعلاج السمنه - الرياضه و انواعها

كيف يتم اختيار برنامج، من بين العديد من البرامج المتوفرة، لإنقاص الوزن بحيث لا تكون ناجحة فحسب بل وتكون أيضا صحية وملائمة . من السهل الاتصال بأصدقائنا وجيراننا للاستفادة من تجاربهم، ولكن إن ما يفيد شخصا معينا لا يكون بالضرورة الأحسن لشخص آخر.
هل نظام إنقاص الوزن هذا يصلح لك ؟

اللياقة وعلاج السمنه - (انظمة غذائية-نصائح-معلومات)

قد يعتقد البعض أن الرجيم من الامور القاسية علي النفس اذا أنه يقف حائلا دون تناول الكثير من الطعام الشهي في حين أن هذا خطأ شائع غير صحيح‏,‏ فالرجيم لايعني الحرمان لكنه يعني فقط الحد من الكميات التي نتناولها وبمعني آخر أن نتناول كل مانشتهية لكن بكميات محدودة‏.‏

اللياقة وعلاج السمنه - (انظمة غذائية-نصائح-معلومات)

وضع هدف معقول
إن الحصول على جسم متوازن وخسارة الكيلو جرامات الزائدة لا يكون بالضرورة علي دفعة واحدة، بل من الأفضل تقسيم الحمية إلى عدة مراحل، كخسارة أول عشرة كيلوجرامات في البداية ثم أخذ استراحة (حمية أقل قسوة) وبعدها العودة إلى بذل المجهود ومتابعة الرجيم. فالجسم بحاجة إلى خسارة الوزن الإضافي بحسب الوزن الزائد.

اللياقة وعلاج السمنه - (انظمة غذائية-نصائح-معلومات)

المزيد من المقالات...