أخبار أحداث سوريا

الطيران السوري يقصف ريف إدلب ودمشق
أفادت تقارير صحفية السبت بأن الطيران الحربي للنظام السوري قصف مناطق عديدة بريف إدلب ودمشق ، في حين قال الجيش الحر إنه سيطر على عدد من القرى في حلب . وذكرت شبكة شام الإخبارية أن طائرات النظام الحربية قصفت بالصواريخ حي جوبر بريف دمشق مما أحدث دمارا هائلا بالحي . وأوردت الشبكة كذلك أن عددا كبيرا من الجرحى سقطوا بعد أن قصفت الطائرات الحربية مدينة أريحا في ريف إدلب بالبراميل المتفجرة .

 قصف مكثف وآلاف المحاصرين بريف دمشق
وثقت لجان التنسيق المحلية في سوريا مع انتهاء يوم السبت 114 قتيلا معظمهم في دمشق وريفها وحلب و إدلب ، كما وثقت اللجان 463 نقطة للقصف في أنحاء البلاد . في غضون ذلك قال اتحاد تنسيقيات الثورة إن ستة أشخاص على الأقل قتلوا في منطقة القصاع بدمشق في انفجار سيارة ملغمة ، وأشارت إلى أن أكثر من 25 ألف مدني محاصرين داخل بلدة يلدا بريف دمشق بلا طعام وسط مخاوف من حدوث كارثة إنسانية .

Tags: سوريا

امراض عصبية طويلة الامد بعد الكيماوي في سوريا
ربما لا تقتصر أضرار الهجوم الكيماوي المزعوم في دمشق على مئات الأشخاص الذين أودى بحياتهم إذ قد تمتد أيضا إلى الناجين ليقضوا بقية حياتهم معوقين أو يعانون من مشكلات صحية ليس لها علاج فعال تقريبا .

Tags: سوريا

عشرات القتلى بقصف بالكيمياوي على دمشق
قال ناشطون سوريون إن 150 شخصا قتلوا وأصيب المئات معظمهم من النساء والأطفال جراء قصف قوات النظام بالأسلحة الكيمياوية والغازات السامة  حي جوبر بالعاصمة دمشق ومدينة زملكا وبلدة عين ترما بالريف الدمشقي ، وسط حالات نزوح لسكان المناطق المستهدفة .

Tags: سوريا

المزيد من المقالات...