28 تشرين1 2013

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

الأميركية سيرينا وليامس تتوج بلقب الماسترز في كرة المضرب للسيدات
توّجت الأميركية سيرينا وليامس ، المصنّفة أولى ، بلقبها الرابع في بطولة الماسترز للسيدات في كرة المضرب ، إثر فوزها على الصينية نا لي الرابعة 2-6 و6-3 و6-صفر في المباراة النهائية اليوم الأحد في إسطنبول .

ونصبت سيرينا نفسها بهذا الفوز ملكة ملاعب الكرة الصفراء لهذا الموسم بعدما رفعت رصيدها إلى 11 لقباً ، محتفظة باللقب الذي أحرزته الموسم الماضي حين أصبحت اللاعبة الأكبر سناً التي تتوّج بلقب هذه البطولة عن 31 عاماً وشهر واحد .

وخاضت سيرينا المباراة وهي منهكة بعد اللقاء السابق الذي فازت به على الصربية يلينا يانكوفيتش في الدور نصف النهائي على مدى أكثر من ساعتين ، وهي قد خسرت مجموعة ثانية خلال هذه البطولة بعد أن تنازلت عن إرسالها مرّتين أمام منافستها الصينية .

وبعد أن خسرت المجموعة الأولى أمام نا لي التي تعتبر أوّل لاعبة صينية تبلغ المباراة النهائية لماسترز السيدات ، استعادت سيرينا زمام المبادرة وتقدّمت 3-صفر في المجموعة الثانية ثمّ 4-1 و4-2 قبل أن تحسم الأمر في مصلحتها مستفيدة من خبرتها .

وفي المجموعة الثالثة ، أدركت نا لي أن فرصتها بإحراز اللقب قد تبخّرت تماماً بعد خسارة المجموعة الثانية فتابعت اللقاء بمعنويات مهزوزة وبدت غير قادرة على صدّ الكرات القوية لسيرينا ، التي تقدّمت بسرعة 5-صفر .

وحاولت نا لي أن تصمد لبعض الوقت في الشوط الأخير فتقدّمت 40-صفر قبل أن تعادل سيرينا 40-40 وتحسم الأمر نهائياً في مصلحتها وتحتفظ باللقب بعد مباراة استغرقت ساعتين و10 دقائق .

ومنذ بطولة ويمبلدون عام 2011 لم تخسر سيرينا وليامس إلا مرّتين في 34 لقاءً جمعها مع لاعبات مصنّفات في المراكز الخمس الأولى في التصنيف العالمي ، وهي قد فازت في 74 مباراة هذا العام رافعة رصيدها إلى 57 لقباً في مسيرتها الاحترافية بينها 17 لقباً في البطولات الأربع الكبرى (الغران سلام) .

وكانت سيرينا (32 عاماً) أحرزت لقب العام الماضي بفوزها على الروسية ماريا شارابوفا 6-4 و6-3 في المباراة النهائية ، وهي توّجت سابقاً بلقبي 2001 و2009 .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

رياضة - رياضات منوعة