23 آذار 2013

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

اعتذار اسرائيلي للحكومة التركية

اعلن مكتب الرئيس الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اعتذار الى رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان اثر الهجوم الاسرائيلي على مجموعة السفن التي كانت تنقل مساعدات الى قطاع غزة عام 2010 واسفرت عن مقتل تسعة اتراك ، واعلن عن اعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ودفع تعويضات لعائلات القتلى .

وجاء في البيان ان البلدين اتفقا على اعادة العلاقات الدبلوماسية التي تشمل اعادة السفراء ، والغاء الاجراءات القانونية ضد الجنود الاسرائليين ، اضافة الى الاعتذار الذي قدمة الرئيس نيامين نتانياهو الى الشعب التركي .

ومن جانبها قالت الرئاسة التركية في بيان لها انها قبلت الاعتذار الذي قدمه الرئيس الاسرائيلي اثر الحادث الذي اسفر عن مقتل تسعة اتراك الامر الذي ادى الى قطع العلاقات الاسرائيلية التركية لمدة ثلاثة اعوام .

واكد البيان ان الرئيسان التركي والاسرائيلي قد اتفقا على اللقاء في وقت قريب لبحث الاتفاق القائم على دفع اسرائيل تعويضات لعائلات ضحايا الحادث ، ورفع الاجراءات المفروضة على دخول البضائع على الاراضي الفلسطينية .

وبحسب وجهة نظر المراقبين الأتراك فان هذا التطور يشكل انتصارا للدبلوماسية التركية التي أصرت على اعتذار إسرائيل على هجومها الدامي على سفينة مافي مرمرة في مايو من عام 2010 والذي أسفر عن مقتل تسعة من النشطاء الأتراك أثناء توجههم إلى قطاع غزة .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

دولي