23 آذار 2013

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

شخص يتسلق لسطح السفارة الأمريكية بباريس لمقابلة أوباما

استطاع هيرفيه كواسنون 54 عاما ويعمل سائقا للحافلات من التسلق إلى سطح سفارة الأمريكية بباريس والتي تقع بميدان الكونكورد على مقربة من قصر الإليزيه وذلك قبل أن يتمكن رجال الإطفاء من إنزاله .

وقال كواسنون 54 إنه تسلق إلى أعلى مبنى السفارة الأمريكية لطلب مقابلة الرئيس الأمريكي أوباما للتحدث معه عن السلام وتسليمه سيرته الذاتية ، وقد تابع الحدث الذي يعد غريبا العشرات من السكان الفرنسيين والسائحين الذين يتوافدون على ميدان الكونكورد الشهير .

وقد قامت قوات الأمن بفرض طوقا أمنيا في محيط السفارة قبل أن يتمكن بعد ساعتين رجال الإطفاء من إنزال كواسنون دون مقاومة من جانبه ، وقال مصدر أمنى فرنسي انه تم تحويل مرتكب الواقعة إلى مركزا للشرطة من أجل الاستماع الى اقواله .

ونفى المتحدث باسم السفارة الامريكية بباريس ميتشل موس أن يكون هذا الشخص قد تمكن من الصعود إلى سطح مبنى السفارة أو ملحقاتها ، وأضاف ان هيرفيه كواسنون صعد إلى بناية قريبة من السفارة .

وأضاف ميتشل موس السفارة أدركت ان هذا الشخص صعد إلى المبنى المذكور قبل أن تقوم قوات الشرطة بإغلاق الشارع ، ونحن لا نعتبر أن هناك ثغرة في أمن السفارة ، مشيرا إلى أن قوات الطوارئ الفرنسية تصرفت بمهنية كبيرة .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

غرائب - عام