28 آب 2010

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك


 
حوت الأوكرا أو الحوت القاتل هو أكبر واحد من بين الحيتان ومن أقوى الحيوانات المفترسة في العالم.  يتغذى الحوت القاتل على الثدييات البحرية مثل أسود البحر والحيتان الأخرى وذلك باستعمال أسنانه التي يمكن أن يصل طولها إلى 10 سنتيمترات
.
 
ويصل طوله الى 10 أمتار ووزنه الى 8 أطنان وسرعته فى السباحة الى 60 كم/ساعة.
 
 
 
يفترس الحيتان الزرقاء والقروش العظيمة البيضاء (الوايت شارك) وأسود البحر والبطاريق والدلافين و الدببة القطبية. كما يأكل السمك أيضا، سمك الحبار، والطيور البحرية.
 
 
 
على الرغم من أنها غالبا ما تكون منتشرة في المياه الباردة والمياه الساحلية، حوت الأوكرا منتشر من المناطق القطبية حتى خط الاستواء.
 
 
 
الحيتان القاتلة تصطاد ضمن مجموعات عائلية يصل عدد أفرادها إلى 40 فردا. إنها تختلف بين الحيتان القاتلة المقيمة والحيتان القاتلة العابرة. هذه المجموعات القاتلة تنقض على حيوانات مختلفة لتفترسها باستخدام تقنيات مختلفة للقبض عليها. الحيتان القاتلة المقيمة تفضل الأسماك، أما الحيتان القاتلة العابرة فتستهدف الثدييات البحرية. جميع هذه الحيتان تستخدم أساليب صيد فعالة وتعاونية.
 
 
 
تصدر هذه الحيتان مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأصوات للتواصل فيما بينها، وكل حوت له صوت مميز حيث أن أقربائه يميزونه ويتعرفون عليه عن بعد مسافة بعيدة. تستخدم الحيتان القاتلة تقنية تحديد المواقع بالصدى للتواصل فيما بينها وللصيد ومطاردة الفريسة. فيصدر الحوت صوتا الذي ينتقل تحت الماء حتى يصادف الكائنات فيكون الرد معلومات عن نوعية الكائن والكشف عن موقعه حجمه وشكله.
 
 
 
تحمي ذكور الحيتان القاتلة الإناث والحيتان اليافعة والصغيرة حتى أن الذكر يساعد غالبا الأم في العناية بالصغار. تلد الأمهات كل ثلاث إلى عشر سنوات، وذلك بعد فترة حمل تدوم 17 شهرا.
 

 
يتميز الحوت القاتل بألوانه المميزة وهما اللونين الأسود والأبيض. .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

التعليقات  

 
0 #3 ميرا 2013-08-03 01:28
سبحان الله القادر :sad: :cry: :zzz :-| ;-) :-)
اقتباس
 
 
-1 #2 سكر 2013-06-29 08:59
:o :o :-* :oops: ييييييييييممممم ممممممما :cry: :cry:
اقتباس
 
 
0 #1 جذابه حيل 2013-06-24 22:40
سبحان الله العظيم :roll:
اقتباس
 

غرائب - الطبيعة و الكائنات الحية