30 تموز 2010

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك


 

صحيح أن السيارة على أناقتها ليست فريدة لدرجة ملفتة، لكن تميّزها يكمن في أنها لا تحتاج الذهاب إلى أي محطة بنزين أبداً لأنها تشحن من كهرباء المنزل تماماً مثل أي هاتف الجوّال

 

 
انتهت مؤخرا شركة جنرال موتورز الأمريكية من تصنيع سيارتها الجديدة المبتكرة شيفي فولت  وأعلنت عن فتح باب حجز سيارتها الجديدة بسعر 41,000 دولار، فأثار هذا الخبر ضجة كبيرة عبر الإنترنت.

تأتي السيارة بشاحن كهربائي تستطيع إيصاله على كهرباء المنزل، فتشحن بطارية السيارة وعندما تكون البطارية مشحونة كاملةً تستطيع السيارة أن تسير مسافة 64 كيلومتر قبل الحاجه لإعادة الشحن مرة أخرى.
فقد أجريت دراسة أظهرت أن 75% من الأمريكيين يقطعون يومياً حوالي 65 كم ذهاباً وإياباً لأماكن عملهم.
تسير السيارة بسرعة 100 ميل في الساعة، وتصل لسرعة 60 ميل في الساعة من الثبات في زمن قدره 8.5 ثانية، والبطارية صالحة للعمل لمدة 150 ألف ميل.
 

 
كما  يمكن للسيارة أن تعمل بالغاز كذلك وتستطيع السير مسافة 482 كيلومتر عندما يكون خزّان الغاز ممتلئاً. فلا داعي لأن تفكر ماذا تفعل في حال نفذ شحن البطارية وأنت في منتصف الطريق!!
 

 
في الولايات المتحدة، وزارة الكهرباء الأمريكية لديها خطة لنشر 15,000 محطة شحن بالكهرباء عبر الولايات المتحدة. وذلك لأن الولايات المتحدة وأغلب دول العالم المتقدمة تُشجع المشاريع الصديقة للبيئة التي تستخدم مصادر طاقة بديلة عن البنزين، فبالتالي يحصل مشتري هذه السيارة على تخفيض ضرائب يصل لـ7,500 دولار أمريكي، فيتوجب عليه دفع ثمن السيارة الفعلي وهو 33,500 دولار  

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

غرائب - اختراعات