26 كانون2 2015

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

اختراع حديث ينقل الاجسام عبر الاثير
اختراع حديث ينقل الاجسام عبر الاثير

اخترع العلماء في معهد هاسو في المدينة الألمانية بوتسدام نظام نقل عبر الاثير على غرار الذي يظهر في افلام الخيال العملي مثل نقل الشخص من مكان الى اخر لحظيا ، غير ان الاختراع الالماني يقوم بعملية مسح الجسم وتكوين النسخة عنه في مكان اخر .

والاعتماد على التقنية طباعة ثلاثية الابعاد ، يقوم النظام بعملية مسح الشيء طبقة تلو اخرى ثم نقلها عبر إتصال مشفر الى طابعة ثلاثية الابعاد تقوم ببناء النسخة للكائن الاصلي بنفس الطريقة ، مما يتيح نقل الكائن من خلال الاثير من مكان الى اخر .

وقال فريق مكون من ستة علماء في الورقة المقدمة لمؤتمر التفاعل المجسد والمضمن في جامعة ستانفورد : نحن نقدم اجهزة بسيطة مكتفية بشكل ذاتي تسمح بنقل الاشياء المادية عبر المسافات ، حيث يقوم المستخدم بوضع الكائن في وحدة الارسال ثم يدخل العنوان في وحدة الاستقبال ، وبعدها يضغط على زر لينقل كائن الى مكان جديد .

ووفقا للعلماء فإن نظام الذي اطلق عليها اسم سكوتي Scotty ، يختلف عن النظام السابق التي تسمح بنسخ الكائن المادي عن طريق التفكيك طبقة تلو اخرى ، ثم نقله الى نحو مشفر يضمن ان تكون هناك النسخة الواحدة فقط من كائن في وقت واحد .

ولما كانت تطبيقات فعلية لهذا النوع من تفكيك ثم اعادة البناء قليلة جدا ، يمكن ان تكون عملية التشفير ونقل الاجسام ثم طباعتها بشكل ثلاثي الابعاد اساسية للشركات الراغبة في بيع السلع عبر الطابعات ثلاثية الابعاد المنزلية ، وضمان طباعة نسخة واحدة فقط في كل عملية شراء ، مما يسمح بادارة الحقوق الرقمية للاجسام المطبوعة بهذه التقنية على نحو فعال .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

غرائب - اختراعات