24 أيلول 2014

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك


الاميرة الراحلة ديانا

كانت الأميرة ديانا ولا تزال حتى اليوم، وبعد مرور 17 عاما على رحيلها رمزا للجمال والأناقة الملكية البريطانية. تميزت إطلالات أميرة ويلز بالأسلوب الراقي والكلاسيكي رغم  أنها أحدثت ثورة في ما يتعلق باللباس الرسمي الذي اعتمدته، فعلى الرغم من مركزها في المجتمع ودورها الملكي، إختارت الأميرة ديانا اعتماد أسلوب خاص بها فاختارت في  العديد من المناسبات أن تطل بلوك كاجوال أنيق.


فستان زفاف الأميرة ديانا الأسطوري

يعتبر فستان زفاف الأميرة الراحلة ديانا من أجمل وأفخم تصاميم فساتين الأعراس التي صممت خصيصا لأميرات العالم. ففي العام 1981 تزوجت الاميرة ديانا من الأمير  تشارلز في حفل زفاف حمل طابعا أسطوريا فخما نقلتنا من خلاله الأميرة الراحلة إلى دنيا الأحلام. وأطلت الأميرة ديانا في هذا اليوم المميز مرتدية فستان زفاف باللون  الأبيض العاجي تم تصميمه خصيصا بحسب طلبها وتضمن أكثر من عشرة آلاف حبة من اللؤلؤ كما امتدت الطرحة على طول حوالي 7 أمتار ونصف. وبعد مرور أكثر من ثلاثة وثلاثين عاما على ارتداء الأميرة لهذا الفستان، ورحليها منذ 17 عاما، إنتقل هذا الفستان الأسطوري ليصبح رسميا ملكا للأميرين ويليام وهاري بعد أن أتم الأخير الثلاثين من عمره في 15 ايلول / سبتمبر 2014.


فستان الأميرة ديانا الفضي بكتف واحد

على الرغم من مرور حوالي ثلاثين عاما منذ ارتداء الأميرة ديانا لهذا الفستان إلا أن موديله ما زال مواكبا للموضة. يعتبر هذا الفستان من أجمل الموديلات التي اعتمدتها الأميرة في إطلالاتها الرسمية الفخمة. تميز هذا الفستان الأبيض المزين بالترتر الفضي الملفت بالكم الطويل الناعم وتصميمه الأنيق عند الخصر. حيث إرتدته لحضور العرض الأول لفيلم جايمس بوند في حزيران / يونيو 1983 حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء لتصبح هي الحدث الأهم في تلك الليلة. يذكر أن هذا الفستان جمع أكثر من 97 ألف دولار عند عرضه في المزاد العلني الذي أقيم لجمع الأموال من فساتين الأميرة ديانا والتبرع بها.


الأميرة ديانا تتألق بفستان أزرق ناعم

أطلت الأميرة ديانا على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي للعام 1987 في هذا الفستان الناعم والفخم من تصميم كاثرين وولكر والمستوحى من أسلوب غريس كيلي أميرة موناكو. وأثبت هذا الفستان أنه على الرغم من بساطته سيظل من أجمل الفساتين الفخمة التي ميزت إطلالات الأميرة خصوصا بعد أن بيع في مزاد علني وبلغت قيمته حوالي  70 ألف دولار أمريكي.


الأميرة ديانا تشع جمالا في فستان طويل باللون الأبيض

إنه ومن دون شك من أجمل الفساتين التي ارتدتها الأميرة ديانا في إطلالاتها الرسمية الفخمة. وعلى الرغم من أن بعض الصحافة البريطانية الناقدة أطلقت على هذا التصميم لقب  -فستان إلفيس- إلا أن تصميم كاثرين وولكر هذا ميز إطلالة الأميرة في خلال زيارتها الرسمية لهونغ كونغ في العام 1989.


الأميرة تختار فستانا ملفتا باللونين الزهري والأزرق

على الرغم من اعتمادها الفساتين الكلاسيكية الفخمة، إعتمدت الأميرة ديانا هذا الفستان الملفت والفخم المصنوع من قماش التفتة الزهري اللون والمزين بنقاط زرقاء. تميز هذا  الفستان بقصته المكشوفة عند الأكتاف وبتصميمه الملفت والعصري عند الجنب كما أثبت أنه يمكن للأميرات أن يتألقن بأسلوب ملفت ويحافظن على أناقتهن وفخامة إطلالتهن.


الأميرة الراحلة ديانا تختار فستان قصير باللون الأزرق الكحلي

لا تقل إطلالات الأميرة ديانا في الفساتين القصيرة أناقة عن تلك الرسمية التي تعتمد فيها الفساتين الطويلة الفخمة. وفي خلال حفل موسيقي في قاعة ألبرت الملكية في العام  1991، تألقت الأميرة ديانا في فستان قصير باللون الكحلي تميز بقصته الناعمة وقماشه الفخم. يعتبر هذا الفستان نقطة تحول في إطلالات الأميرة إذ شكل بداية اعتمادها  للتصاميم القصيرة والتي لم نعهد رؤيتها في القصر الملكي من قبل.


الأميرة ديانا تتألق بالدانتيل الأبيض

دخلت الأميرة ديانا البيت الأبيض في العام 1996 في فستان طويل أبيض اللون إختارته من مجموعة رالف لورين. تميز هذا الأفستان الناعم والأنثوي بقماش الدانتيل الأبيض
الفخم وقبة العنق الملفتة. ويعتبر هذا الفستان من أجمل التصاميم التي ارتدتها الأميرة قبل وفاتها في العام 1997.



الأميرة ديانا تخطف الأنظار بفستانها الكحلي المخملي

يعتبر هذا الفستان أجمل ما ارتدته الأميرة ديانا على الإطلاق والإثبات على ذلك هو الثمن الذي بيع مقابله هذا الفستان والذي بلغ حوالي 400 ألف دولار أميركي. إرتدت الأميرة  ديانا هذا الفستان، الذي صممه فيكتور ايدلستين، في خلال حفل عشاء فاخر في البيت الأبيض في العام 1985 حيث رقصت برفقة الممثل الأمريكي جون ترافولتا.


الفستان الأحمر بالأكتاف العريضة

تميز هذا الفستان الذي ارتدته الأميرة ديانا في خلال زيارة ملكية إلى ملبورن في استراليا في العام 1985، بتصميمه الملفت، أكمامه الطويلة وأكتافه العريضة. برز هذا الفستان  جمال قامة الأميرة وأضاف المزيد من الرقي إلى إطلالتها المحتشمة.


 

الأميرة تطل على السجادة الحمراء في فستان أزرق بكتف واحد

قد يكون اللون الأزرق من الألوان التي تليق جداً بالأميرة على الرغم من كونه لونا ملفتا. تميز هذا الفستان بقصته الناعمة وبموديل الكتف الواحد الذي ما زال من صيحات موضة  هذا الموسم.

هذه المقالة لكِ سيدتي من مجلة مجتمعي .....

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

أزياء - أخبار الموضة