12 آذار 2013

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

  51  قتيل ليبي  ليبيا إثر خمور مغشوشة

لقد ازداد تهريب الكحول والمخدرات كثيرا في ليبيا بعد سقوط نظام معمر القذافي في 2011 و من تبعات ذلك سجلت 22 حالة وفاة جديدة نتيجة شرب خمور مغشوشة الاثنين في العاصمة الليبية طرابلس ،  ما يرفع حصيلة وفيات هذه الخمور الى 51 من اصل 378 شخصا اصيبوا بالتسمم منذ السبت ،  حسب بيان لوزارة الصحة الليبية على موقعها الالكتروني .

وقال البيان ان الوفيات حدثت بسبب تسمم كحولي بالميثانول ،  الذي يمكن ان يؤدي الى فشل كلوي وفقدان بصر ونوبات صرع ،  او حتى الى الوفاة ، ونعى البيان الموتي وعزى اسرهم ،  مشيرا الى ان وزارة الصحة اتخذت  اجراءات فورية وعاجلة  لمعالجة الوضع وانقاذ المصابين بالتسمم ، ويمنع بيع الكحول وتناولها في ليبيا ،  وان كانت المشروبات الكحولية المهربة تباع بكثرة في السوق السوداء

تصريحات وزارة الصحة الليبية

و كانت وزارة الصحة الليبية قد اعلنت عن وفاة   38   شخصا بسبب التسمم الكحولي وفق اخر الاحصائيات التي اصدرتها اليوم الاثنين ،  بالاضافة الى وفاة   13   حالة في طريقها الى تونس بعد رفض اسرهم النصيحة الطبية والعلاج بالمستشفيات الليبية   ،  و ان الوزارة قامت باتخاذ اجراءات فورية وعاجلة لمعالجة الموقف وتوفير كل الامكانيات لانقاذ المصابين بالتسمم الكحولي  .
من جهة اخرى كشف رئيس قسم الباطنة بمستشفى طرابلس المركزي الدكتور   مسعود العزابي   ان عدد حالات الوفاة بالتسمم الكحولي بلغ ست حالات وفاة من بينهم اثنان من تونس والجزائر و ستة اشخاص فقدوا البصر
وقال بيان لوزارة الصحة ان الوفيات حدثت بسبب تسمم كحولي بالميثانول ،  الذي يمكن ان يؤدي الى فشل كلوي وفقدان بصر ونوبات صرع ،  او حتى الى الوفاة . ونعى البيان الموتي وعزى اسرهم ،  مشيرا الى ان وزارة الصحة اتخذت  اجراءات فورية وعاجلة  لمعالجة الوضع وانقاذ المصابين بالتسمم .

تحذيرات وزارة الصحة

وكان اعلن في وقت سابق الاثنين عن 16 حالة وفاة و310 حالات تسمم مقابل خمس وفيات الاحد . وحذرت وزارة الصحة انذاك من ان الحصيلة قابلة للارتفاع . ويمنع بيع الكحول وتناولها في ليبيا وان كانت المشروبات الكحولية المهربة تباع بكثرة في السوق السوداء .
وذكر الوافي ان الذين تناولوا الخمور المغشوشة تتراوح اعمارهم بين 19 و50 عاما . وازداد تهريب الكحول والمخدرات كثيرًا في ليبيا بعد سقوط نظام معمر القذافي في 2011 .

 

Tags: ليبيا, الليبية, طرابلس, الصحة, الخمور

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

أحداث ليبيا - عاجل من ليبيا