13 حزيران 2011

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

حركات الجسد المشيرة الى الاعجاب
مؤشرات الاعجاب الى شخص ما:
السيقان و الاعجاب :
ان حركات الجسد الطبيعية التي تشير الى الاعجاب تتضمن حركة السيقان، مثلا


وضع رجل على رجل باتجاه شخص ما ، او تحريك الجسم بالكامل بمواجهته، وهو امر يشير الى الاهتمام و الاعجاب.

المسافة الشخصية و الاعجاب :
من الممكن ان يشير قرب او بعد المسافة الى مدى الاعجاب بالطرف الاخر , كلما كانت المسافة اقل كلما كان الاعجاب اكثر , ولكن، قد لا يكون هذا مؤشر اعجاب في بعض الثقافات , لذا اذا كان الشخص من بيئة ثقافية مختلفة واقترب منك كثيرا فهذا قد لا يكون مؤشرا على الاعجاب وانما تصرف طبيعي.

العيون و الاعجاب :
العيون تقدم العديد من الادلة على الاعجاب، مع ذلك يجب ان ننتبه عند قراءتها, فاكثر البروتوكولات الاجتماعية تطالبنا  بان ننظر الى عيون محدثنا ، ولكن بالطبع من غير التركيز على العيون بصورة مباشر ، ويفضل التنقل بالبصر من العيون الى حركة اليدين ، او الاشياء المحيطة بنا بطريقة متوازنة , اما في حالات الاعجاب ، فيحاول الشخص المعجب التركيز على العيون مع الانتقال بشكل بطيء الى تعابير الوجه الاخرى كالفم والخدود والجبهة والشعر. وهذا التصرف يعبر عن اعجاب واضح.
ومن التصرفات المنشرة الاخرى التي يمكن ان تشير الى وجود اعجاب التقاء النظرات لبرهة من الوقت ثم الانتقال بسرعة خاطفة الى شيء ما , وهذا التصرف اكثر شيوعا بين النساء من الرجال ولكنه اقل حدوثا بين النساء الاصغر سنا اللاتي يعتقدن بان الرجل عليه ان يقوم بالخطوة الاولى, ومع ذلك تعتبر لغة العيون الاكثر شيوعا بين الرجال والنساء على حد سواء. بالرغم من ان بعض الاشخاص يستخدمون هذه الطريقة عن قصد لاثارة المشاعر واظهار الاهتمام ، لكن هذا التصرف يمكن ان يحدث بشكل عفوي جدا. جربي بنفسك: ارفعي بصرك وحاولي النظر الى مجموعة من الناس امامك، وستجدين بان احدهم بوعي او من غير وعي رمقك بنظرة خاطفة من هذا النوع .

حركات الوجه و الاعجاب :
تتضمن حركات الجسد الاخرى التي تشير الى الاعجاب حركة اعضاء الوجه، كرفع الحواجب قليلا، والذي قد يترجم كطريقة استجواب، استغراب، او بادرة موافقة. كذلك الامر بالنسبة للفم فالابتسامة اللطيفة، عض الشفاه، اتساع فتحات الانف قد يترجم كله كرد فعل غير واعي للشعور بالاعجاب , بالاضافة الى لمس الوجه او وضع اليد على الشعر.

محاولة لفت الانتباه و الاعجاب :
اي انسان يريد اثارت انتباهك سيحاول ان يظهر على شاشة رادارك باي طريقة ممكنة , بعض النساء سياخذن نفسا عميقا . على العكس من ذلك، سيحاول الرجال الجلوس او الوقوف مع رفع الراس وتمثيل انهم مشغولون بشيء ما مع لمس الذقن او تعديل قبة او اكمام القميص واستراق النظرات كلما سمحت الفرصة.

المؤشرات العصبية و الاعجاب :
قد تشير البوادر العصبية ايضا الى الاعجاب , وتتضمن بوادر الاعجاب بالنسبة للرجال الامساك بكوب العصير او الماء ، تعديل الثياب او ربطة العنق، وحتى اللعب بالشعر , رغم ذلك ، من الضروري ان ننتبه الى ان بعض هذه التصرفات قد تشير الى الشعور بالانزعاج من الطرف الاخر لذا يجب ان تنتبهي للمؤشرات الاخرى المتداخلة.


قد يهمك ايضا:
الدراسة عملت عليها الباحثة في العلوم النفسية البرازي
عالم حواء عالم ملئ بالاسرار والحكايات التى لا تنتهى ،
  تريدين هدية تقطع أنفاسه تريدين أن تحافظي على صورة ال
  السر وراء تغيير المرأة رأيها باستمرار الكثير من الرج
المراة الذكية وما تفضله من الرجال   كان هناك دراسة نف
  يبدو أن شخصية الرجل  خفيف الدم  هي من تبحث عنها المرأ

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

أقسام السيّدة - المرأة والرجل