28 تموز 2012
تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

انواع المكملات الغذائية لكمال الاجسام

يسعى الكثير من الرجال للحصول على عضلات قوية وجسد صحي ، وفي سبيل ذلك يقبلون على تناول المنشطات ويعزفون عن تناول المكملات الغذائية المناسبة والفيتامينات التي من شانها ان تساعد في تحقيق ذلك ، ولهذا نقدم لك افضل 9 مكملات غذائية تمنحك الطاقة والقوة ، ولكن عليك مراعاة استشارة الطبيب قبل تناولها مع ادوية اخرى كي لا تتسبب في اجهاد جسدك اكثر من اللازم .

WHEY Protein لبناء العضلات :

يحتاج الرجال الذين يذهبون لصالات الجيم لممارسة العاب القوى الى ما لا يقل عن غرام واحد من البروتين لكل كيلو غرام من وزن الجسم يومياً كي تساعدهم في بناء عضلات بشكل صحي يعد بروتين Whey المكمل الغذائي الانسب في هذه الحالة ، فهو سريع الهضم ويساعد في عملية اعادة بناء العضلات مما يساهم في بناء انسجة عضلية جديدة ينصح بتناول غرام من بروتين Whey لكل كيلوغرام بالجسم يومياً.


COENZYME Q10 لتنشيط الطاقة :

يساعد COENZYME Q10 في جعلك نشيطاً طوال اليوم ، فعلى سبيل المثال اذا كنت ممن يلجاون الى القهوة للتغلب على الوخم والارهاق ، فحبة من بـCOENZYME Q10 قد تفي بالغرض ، فقد ثبت في دراسة حديثة ان تناول 100 مليغرام من الدواء لمدة شهرين يؤدي الى تحسين مستوى الطاقة الى الضِعف. اما بالنسبة للجرعة المقترح تناولها فهي 50الى 150 مليغرام يومياً.

VITAMIN D لتقوية العظام :

يساعد فيتامين د في الحفاظ على نسبة الكالسيوم والفسفور في الدم ، كما انه يلعب دوراً هاماً في تقوية العظام وحمايتها من التعرض للشرخ الجرعة المقترح تناولها هي 600الى 700 وحدة دولية في اليوم الواحد.

Green Tea Extract لحرق الدهون :

يعد الشاي الاخضر افضل المواد التي تساعد في حرق الدهون ، فهو يحتوي على الـEGG المضاد للاكسدة والتي تساعد في زيادة معدلات الايض ومن ثم تحفيز عملية حرق الدهون بالجسم الجرعة المقترح تناولها هي 1000 مليغرام في اليوم الواحد.

OMEGA 3S لحماية عضلات القلب :

توجد هذه المادة بصفة رئيسية في الاسماك ، وهي تحتوي على الاحماض الدهنية Omega-3 وEPA وDHA التي ثبت انها تقلل من نسبة الغلسريد الثلاثي ، وتساعد في تحفيز الكولسترول عالي الكثافة HDL Cholesterols وهو الكولسترول الجيد الذي يقلل من ارتفاع ضغط الدم. الجرعة المقترح تناولها هي 500 مليغرام من الـEPA و500 مليغرام من DHA يومياً.

VITAMIN C للحماية من عدوى الامراض :

اثبتت الدراسات انه لا يحصل ما لا يقل عن 60% من الرجال على كمية كافية من فيتامين سي وهو الفيتامين الاهم للمساعدة على الحماية من عدوى الاصابة بالامراض المنتشرة مثل الانفلونزا او البرد كما انه يساعد في العلاج من الجروح ويحمي الخلايا المدمرة اثناء القيام بالتمارين الرياضية. الجرعة المقترح تناولها يومياً ما لا يقل عن 500 مليغرام ، مرتين في اليوم.

SAW PALMETTO للتحفيز على التبول :

يؤدي الاصابة بتضخم غدة البروستاتا BPH لدى بعض الرجال الى ظهور اعراض مزعجة عند التبول وفي دراسة علمية حديثة ، ثبت انه بتناول بعض الرجال المصابين بهذه الحالة المرضية لـ 320مليغرام من SAW PLAMETTO لمدة عام ، فانه يساعد في تقليل الاعراض المرضية عند التبول بنسبة 50% الجرعة المقترح تناولها هي 320 مليغرام يومياً.

GLUCOSAMINE لعلاج مشكلات المفاصل :

قد تتعرض في الكثير من الاحيان الى اصابة الكتف وتحريكه من مكانه اثناء ممارسة الانشطة الرياضية خاصة اذا قمت بذلك بعنف يساعد Glucosamine في بناء الانسجة الغضروفية مرة اخرى وتخفيف الآلام الناتجة عن اصابة المفاصل والتهابه الجرعة المقترح تناولها هي 1500 مليغرام يومياً.

SPIRULINA بديل الخضراوات :

اذا كنت لا تحصل على قدر كافٍ من الخضراوات ، وهو الحال مع الغالبية العظمى من نسبة الرجال في العالم ، فان تناول المكمل الغذائي Spirulina يعمل كبديل لها ، فهو يحتوي على جميع المواد الغذائية والفيتامينات والاملاح المعدنية والكلوروفيل الذي يوجد في الخضراوات الجرعة المقترح تناولها هي 10الى 50 غراماً يومياً.

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

صحة - مكملات