14 آذار 2013
تقييم المستخدم: / 2
ضعيفجيد 

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

سبعة نصائح لخسارة الوزن

تعد عملية خسارة الوزن الزائد أشبه برحلة مليئة بالتحديات والدوافع والأمل والنجاح وربما الفشل ، ومن هذا المنطلق نستعرض معك سبع نصائح مجربة من أشخاص بذلوا مجهودا لتحقيق حلم الرشاقة ، ليصلوا إلى هدفهم بطريقة سهلة .

  • لا تفكري بكيفية خسارة الوزن :

من أولى النصائح المجربة التي يجب ان تؤخذ في الاعتبار ، عدم التفكير كثيرا في مسألة خسارة الوزن ، بشكل يجعلك مرتبكة وتتساءلين دوما ماذا افعل لفقد الوزن الزائد سريعا وما هي الطريقة الملائمة للقيام بذلك ؟ ، وما المدة اللازمة للحصول على جسم رشيق ؟

تلك الأسئلة المتلاحقة والسريعة ، عادة ما تجعلك متوترة بعض الشيء وتكثرين التفكير على الرغم من أن الأمر يحتاج للمثابرة وطول البال ، ومن هنا ، عليك عدم تحميل نفسك فوق طاقتها ، بمعني إنك بالتأكيد سوف تقومين بخسارة الوزن غير المرغوب فيه ، ولكن بطريقة عملية تعتمد على وضع جدول زمني محدد مرتب ، بحيث عندما تنتهين من الخطوة الأولى منه سوف تنتقلين تلقائيا للخطوة التالية .

  • التأنى فى تناول الطعام :

من التجارب العملية التي أثبتت جديتها في خسارة الوزن ، تناول الطعام ومضغه ببطء مما يساعد على حرق السعرات الحرارية ، ربما ليست بمقدار كبير ولكن تدريجيا ستحصلين على نتيجة فعالة ، في حين أن غالبا عندما نرغب في خسارة الوزن ، نفكر في حمية غذائية ونقرر الذهاب للصالة الرياضية ، دون أن نعي أنه بطريقة بسيطة يمكن أن يكون مسارنا نحو الرشاقة .

  • التقاط الصور :

عندما نفقد أكثر من 60 كيلو جراما من أوزاننا ، الجميع يسألوننا ما سر الحمية الغذائية للحصول على هذا القوام ؟ في حين أن هناك أمورا أخرى محفزة تساعد على حرق الدهون واستعادة الوزن الطبيعي غير اتباع أنظمة الحمية الغذائية أو المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية ، تلك الطريقة مثلما تقولها لنا إحدى الحاصلات على الجسم الرشيق تدعى السيدة ميجن ، أن بالصبر والمثابرة والتقاط الصور تواصلين رحلة خسارة الوزن !

فهي تؤكد أنها دائما ما كانت تكره المواظبة على الحمية الغذائية والذهاب إلى الصالة الرياضية ، مما كان يحول بينهما وبين الجسم الرشيق ، ولكن مع المثابرة والرغبة الحقيقية استطاعت هزيمة اليأس ، بخلاف أنها كانت تحرص دوما على التقاط صور لها كلما خسرت كيلوجرامات من وزنها ، حتى تكون بمثابة مشجع للاستمرار .

  • تخيلي نفسك انك في مسابقة :

من الطرق التي تساعدك على خسارة الوزن ، ان تضعي دوما نفسك داخل حلبة التنافس ، بمعنى أن تتخيلي أنك في مسابقة وعليك أن تربحي فيها ، فكلما شعرت أنك ستفسدين حميتك الغذائية تذكري أن متسابقا آخر سوف يربح وهكذا ، فالفكرة من تلك النصيحة ، هي أن تحاولي قدر الإمكان أن تغيري عاداتك الغذائية غير الصحية إلى أخرى أكثر جدوى .

  • نظامك الصحي وفقا لاسلوب حياتك :

عندما تبدئين في الخضوع إلى نظام مكثف بدءا من اتباع حمية غذائية للذهاب إلى الصالة الرياضية ، غالبا ما تجدين صعوبة في المواظبة في هذين الأمرين خاصة إذا كنت غير معتادة على القيام بذلك في حياتك العادية ، وبالتالي فأنت تحرصين على المواظبة لمدة وجيزة ثم تشعرين بالملل وترجعين إلى طبيعة حياتك من جديد .

ومن ثم ، عليك أن تحرصي أن توفقي أوضاعك وفقا لأسلوب حياتك الموجود بالفعل ، حتى يكون جزءا لا يتجزأ منها ، فلا تملي أو تغفليها يوما ، فعلى سبيل المثال إذا كنت معتادة على تناول وجبة الإفطار يوميا احرصي أن تكون هذه الوجبة صحية ، وإذا كنت تذهبين صباحا لتوصيل أطفالك للمدرسة قومي بركن سيارتك بعيدا قليلا ، حتى تضطري للمشي بعض الوقت دون أن تخلي بعادتك في توصيل الأولاد هكذا ، حاولي أن تحرفي كل عادة يومية لديك وحوليها إلى أخرى صحية .

  • خلق الطرق لخسارة الوزن :

حاولي قدر الإمكان ، أن تعيدي صياغة حياتك من جديد ، بمعنى أن تلغي من قاموسك لا للأعذار ، وعليك خلق الطرق المتاحة أمامك لخسارة الوزن الزائد ، دون أن يكون لديك حجج ، فاعلمي حتى لو كنت أما وسيدة عاملة ومشغولة للغاية ، يمكنك ايجاد وسائل بديلة تجعلك تمارسين الرياضية وتواصلين رحلة خسارة الوزن الزائد ، دون حجج واهية مثل ليس لدي وقت وما إلى ذلك .

  • اتبعي خطى جدتك :

اتبعي خطى جدتك في ذلك الأمر ، وهي ان تبتعدي تماما عن شراء البطاطس المقلية شيبسي ، أو الشيكولاته أو الحلوى عند ذهابك للسوبر ماركت ، واستبدلي كل ذلك الطعام عديم الفائدة الذي لا يفيدك سوى بإضافة سعرات حرارية واشتري الخضراوات الطازجة والفواكه ، ولا مانع من وضع بعض هذه الثمرات داخل حقيبتك لتناولها وقت الشعور بالجوع ، منعا للوقوع في فخ اغراء الطعام في السوبر ماركت .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

صحة - اللياقة البدنية