<
7 تشرين1 2013
تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

رياضه واحدة فقط تغنيك عن الايروبك لشد الجسم اعرفها من هنا
الكثير من النساء تعاني من مشكلة ترهل الجسم ، ويبحثون عن عدة وسائل وطرق لشد الجسم ، ومن افضل الطرق لشد الجسم هي نط الحبل كما يمكن ان تكسب المرأة الرشاقة وتقوية العضلات .

نط الحبل جاءت نصيحة في كتاب فرنسي نشر تحت عنوان نط الحبل للتحقيق النحافة وتقوية العضلات ، لانها الرياضة الكاملة التي تعمل على تحريك جميع العضلات في الجزء السفلي كما تعمل على تقوية عضلات الظهر والبطن ، وتحسن من اداء الجهاز التنفسي والقلب .

‏وقد أظهرت الدراسات الحديثة ان نط الحبل يفيد في انقاص الوزن بطريقة سريعة اذ تعادل‏15 ‏ دقيقة من ممارسة هذه الرياضة ‏30‏ دقيقة من ممارسة كرة القدم‏ ، ‏ و‏45‏ دقيقة من السباحة‏ ، ‏ كما تساعد على تحريك الانسجة وعلى التخلص من الدهون التي تتراكم على منطقة الارداف‏ وتعمل على شد الجسم .

وعند البدء في النط يجب الاحتفاظ بالساقين مضمومتين مثلما يفعل الاطفال ومراعاة تحريك الرسغ وليس الذراعان وضرورة ارتداء حذاء رياضي‏ . . ‏

يجب على النساء اللواتي يرغبن في هذه الرياضة البسيطة والسهلة استشارة اخصائي في حال كن يعانين من مشاكل في الظهر او الركبة او الكاحل .

الفوائد رياضة نط الحبل لشد الجسم :

رياضة نط الحبل من اجمل وامتع الرياضات المنزلية والتي تعني بصحة الفرد فهي تعمل على تنمية اغلب عناصر اللياقة البدنية ويمارسها جميع الأعمار والمستويات :

  1. تعتبر من التمرينات الهوائية التي تعمل على تحسين عمل الجهاز الدوري التنفسي وتحسين الوظائف القلبية للفرد .
  2. تعتبر من التمرينات التي تعمل على تقوية الجهاز العضلي ورفع القدرة على التحمل او الجلد العضلي وخاصة عضلات الساقين والفخذين والبطن والظهر .
  3. تعتبر من التمرينات التي تعمل على تقوية اربطة القدمين والركبتين واليدين .
  4. تعتبر من التمرينات التي تعمل على تنمية الرشاقة والتوازن والسرعة والتوافق العضلي العصبي .
  5. السعرات المفقوده لمدة 20 دقيقه من ممارسة نط الحبل = 245 سعره حراريه .








كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

صحة - اللياقة البدنية