<
17 آذار 2013
تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

بدائل غذائية ذكية لإنقاص السعرات الحرارية

قللي السعرات الحرارية والدهون مع الاحتفاظ بالطعم باستخدام هذه البدائل الصحية ، ان تناول الطعام الصحي يجب ألا يكون معناه تحمل عقوبة الطعم ، كما تقول ميسي تشيس لابين ، مؤلفة أربعة كتب عن الطبخ مثل سنيكي تشيف حيث كانت تضيف الخضراوات سرا الى أطعمة الأطفال المفضلة لمساعدتهم على تناول طعام صحي .

البدائل العشر الصحية التالية ، بعضها من وصفات مأخوذة من مؤلفات لابين تقدم نماذج لأطباق صحية خفيفة ، وتقول لابين إن هذه الوصفات تقدم طريقة سهلة للتخلص من 320 سعرا حراريا في اليوم الواحد أو أكثر وتضيف أنه بإمكانك تناول كميات كبيرة من الطعام ، دون التخلي عن الطعم اللذيذ ، وهناك فوائد ستحصلين عليها ، فكل وصفة من الوصفات التالية تقدم ايضا دعما غذائيا لا يمكنك الحصول عليه في المكونات الأساسية للطبق الأصلي .

تناولي الزبادي اليوناني بدلا من الكريمة الحامضة :

كمية السعرات الحرارية التي تم توفيرها ، سعرات حرارية ودهون أقل ، فكوب الكريمة الحامضة يحتوي على 492 من السعرات الحرارية و48 جراما من الدهون ، بينما يحتوي الزبادي على 130 سعرا حراريا فقط وهو خالٍ من الدهون أيضا .

  • وقت الاستخدام الزبادي اليوناني :

في أي وقت ، كما تقول لابين ، إنها سميكة ودسمة ، ويمكن استخدامها في أي وقت ، كما يمكن استخدام الزبادي في صلصة السلطة والبطاطس المهروسة .

  • الفائدة الزبادي اليوناني :

البروتين ، يحتوي حامض الكريم على 7.3 جرام من المواد الغذائية اللازمة لبناء العضلات ، بينما يحتوي الزبادي على ثلاثة أضعاف 23 جراما الموجودة في الكوب الواحد .

الأفوكادو افضل من المايونيز جربي :

ما هي كمية السعرات الحرارية التي تم توفيرها 125 سعرا حراريا في الأونصة

  • وقت الاستخدام الزبادي اليوناني :

استخدميها كحشو في السندوتشات مع التونة أو سلطة الدجاج ، حيث يعطي الأفوكادو أي طبق دسامة المايونيز ولكن مع إضافة اطعمة نباتية .

  • الفائدة الزبادي اليوناني :

البوتاسيوم ، تحتوي أونصة الأفوكادو على 137 مليجراما من هذا العنصر الغذائي الذي يساعد على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان والتهاب المفاصل .

استبدلي الزبدة بعصير التفاح غير المحلي أو قرع مهروس :

كمية السعرات الحرارية التي تم توفيرها ، لا تحتوي الفاكهة المهروسة على دهون وسوف تحصلين على سعرات حرارية حيث يحتوي القرع وعصير التفاح على 50 سعرا حراريا في مقابل 810 سعرات حرارية لنفس الكمية من الزبدة .

  • وقت الاستخدام عصير التفاح غير المحلي أو قرع مهروس :

عند الخبز ، كما يقول خبير التغذية ديفون ميتز ، فغالبا ما يستخدم مهروس الفاكهة كبديل للمخبوزات ليضيف طعما حلوا إليها بينما يحافظ على المخبوزات خفيفة .

  • الفائدة عصير التفاح غير المحلي أو قرع مهروس :

الألياف ، يحتوي القرع والتفاح على العناصر الغذائية التي تعطي إحساسا بالشبع مما يعني أنك ستشعرين بالشبع بعد تناول عدد قليل من الكعك .

استبدلي نصف كمية اللحم بالفطر :

كمية السعرات الحرارية التي تم توفيرها ، السعرات الحرارية مجنونة ، فعندما تستبدلين نصف رطل من اللحم البقري المفروم بقطعتين من الفطر ، فإنك ستوفرين 375 سعرا حراريا .

  • وقت الاستخدام الفطر :

عندما تبدئين في إعداد طبق الفلفل الحار ، قومي بتقطيع الفطر إلى قطع صغيرة وأطهيها ببطء حتى تتخلصي من العصير الموجود بها ، وبعدها واصلي طريقة إعدادك للفلفل الحار بشكل طبيعي ، وسيضيف الفطر الكثير من النكهات لطبق الفلفل الحار مما يقلل من الحاجة لمزيد من السلطات المليئة بالمتبلات ويقلل من السعرات الحرارية بشكل كبير .

  • الفائدة من الفطر :

البوتاسيوم ، ستضيف قطعتا عش الغراب نحو 915مجم من العناصر الغذائية المكافحة للسرطان .

استبدلي أملاح الثوم أو الكرفس بمتبلات الأعشاب المجففة

تحافظ على معدل ضغط الدم ، بالرغم من أن كمية الصوديوم الموجودة في كليهما متقاربة وذلك باستخدام معلقة صغيرة أو كبيرة عند استخدام خليط جاهز ، إلا أن نكهة الأعشاب المجففة والخالية من الأملاح تكون أقوى لذا فلن تكون بحاجة الا لكمية قليلة ، وبالتالي كمية أقل من الأملاح .

  • وقت الاستخدام الأعشاب المجففة :

مع الفلفل الحار ، او مع سلق المأكولات البحرية أو في أي وقت تقومين فيه بإعداد طبق بكمية كبيرة من الأملاح المتبلة عند الطهي .

  • الفائدة من الأعشاب المجففة :

هناك الكثير من الفوائد الأعشاب المجففة فقد تبين أن عشب إكليل الجبل يعمل على تحسين الذاكرة ، كما أن الزعتر يحتوى على الأكسدة الغنية المضادة ، كما تبين أن التوابل تكافح السرطان .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

صحة - اللياقة البدنية