<
20 آذار 2012
تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

المشي للصحة وللياقة البدنية

يعتبر المشي للصحة وللياقة البدنية ففي معظم دول العالم  تعد الرياضة المحببة والمفضلة لدى الجميع كبارا وصغارا  والمشي من أنواع الأنشطة الرياضية الهوائية الممتازة التي تستمر مع الإنسان مدى الحياة والتي لها تأثير على القلب و الرئتين والأوعية الدموية .

والمشي رياضة الذين لا يقدرون علي مزاولة الأنشطة الرياضية الأخرى وأداء التمرينات خاصة الذين يعانون من أمراض العصر كالسكر وارتفاع ضغط الدم والسمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية . حيث يعتبر المشي سباق رياضي ونشاط بدني مفيد لهم حيث يعطي نفس الإستفادة وتاثيره يساوي باقي الأنشطة الرياضية الأخرى .

ولكن يتطلب زمن أطول للوصول لتأثير التدريب علي القلب والرئتين والأوعية الدموية ، وبالإضافة إلى ذلك فأنة بإمكان الإنسان مزاولة المشي الرياضي في كل مكان وزمان وعلي مدار العام ، ولا يحتاج الإنسان إلى الملاعب والأدوات والأجهزة الخاصة ، وكذلك يزاول بشكل فردي أو جماعي مع الأصدقاء والزملاء وإفراد الأسرة الواحدة .

وقد أثبت أحد الباحثين الإنجليز بأن المشي للصحة وللياقة البدنية حيث ان الذين يزاولون المشي الرياضي ولمدة 30 دقيقة من و إلى العمل يوميا بإمكانهم أن يحافظوا على أوزانهم وأن يتجنبوا احتمالات الإصابة بأمراض العصر عن الذين لا يزاولون أي نشاط هوائي .

ومن مميزات المشي الرياضي انك لا تحتاج إلى دفع الإشتراكات الباهضة لمزاولة الأنشطة والألعاب الرياضية الأخرى كما في الأندية الصحية الخاصة ، وكل ما تحتاج إلية حذاء رياضي وملابس مناسبة ، و ابدأ من اليوم برنامجك فكل كيلو متر جديد تقطعة من البرنامج اليومي يعني يوما جديدا وصحيا في حياتك .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

صحة - اللياقة البدنية