12 تموز 2010
تقييم المستخدم: / 2
ضعيفجيد 

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك


التهاب الأعصاب  جزء من الأمراض المسببة للانحلال مثل مرض سرطان الدم، وهو مرض مؤلم يؤثر على عصب واحد أو على عدة أعصاب. ويؤدي التهاب الأعصاب إلى وهن

وفقد الأحساس، وفقد المنعكسات العصبية وضمور العضلات. والعضلات التي تتغذى بالعصب المصاب تصبح مؤلمة جداً عند لمسها أو الضغط عليها. يمكن أن تتوقف المنطقة المصابة من الجسم عن إفراز العرق ويمكن أن يحدث أيضاً ما يسمى بسقوط القدم لأن أصابع القدم تنسحب على الأرض عند المشي نتيجة شلل أو ضعف عضلات القدم والكاحل. يترافق مع التهاب الأعصاب ألم العصبي شديد يحدث على طول العصب.

أسباب هذا المرض:
تسبب البكتريا والفيروسات التهاب الأعصاب، بالإضافة إلى نقص الغذاء والفيتامينات والأمراض المعدية مثل الدرن والزهري والحلا المنطقي. كما يمكن أن يتولد التهاب العصب عندما يغير مرض مثل مرض البول السكري أنشطة خلايا الجسم. كما يمكن أن يحدث بسبب جرح عضوي لعصب يشمل العصب المصاب. كما أن أمراض النقرس واللوكيمياء وتناول الكحول الميثيلي والتسمم بالمعادن الثقيلة مثل الرصاص والزئبق والكادميوم والزرنيخ قد تسبب هذا المرض.
يفتك مرض التهاب الأعصاب بكل الأشخاص في أي سن وفي كلا الجنسين ولكن نسبة حدوثه عند- الرجال أكثر من النساء.

أعراضه:
تظهر أعراض مرض التهاب الأعصاب ببطء وتبدأ بالألم والشعور بالوخز وفقد الإحساس في مكان العصب المصاب وتورماً واحمراراً. ويمكن أن تصل الحالة إلى تشنج ووهن عضلي.وقد يتلف العصب مع الزمن بصورة سيئة، فيفقد المريض القدرة على الإحساس بالحرارة والضغط واللمس. كما يفقد الجسم التحكم في الأنشطة التلقائية مثل العرق.
يمكن أن يتطور أكثر ويحدث التهاب العصب البصري عندما يؤثر الالتهاب على العصب البصري في العين، فيسبب عدم وضوح الرؤية، وفقد البصر، وفي الحالات الخطيرة يمكن أن يحدث العمى.

يمكن أن تتم معالجة هذا المرض بالأعشاب مثل الآذريون أو الماريجولد، التوت البري، اليوكا، البابونج

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

التعليقات  

 
0 #1 لوتس الشريدي 2012-12-31 21:20
هل يشفي منه الانسان المصاب من هدا المرض انا اعانى من هدا المرض عمري 22 نفسيتى محبطة
اقتباس
 

صحة - الطب و الصحة