27 كانون2 2015
تقييم المستخدم: / 5
ضعيفجيد 

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

مجموعة من الاطعمة لتنظيف الكبد من السموم
عصير الجريب فروت لتنظيف الكبد من السموم

اليكم قائمة بالاطعمة التي تساعد في تنظيف الكبد من سموم الجسم ، حيث يوصى باستهلاكها للحفاظ على الجسم ليكون خالي من السموم ولتكون وظائف الكبد مثالية ، تناولوا الاطعمة التالية فهي أفضل طريقة للمحافظى على كبد صحي ويعمل بشكل سليم .

اطعمة لتنظيف الكبد من السموم

الثوم

كمية صغيرة من نبات الثوم لديها قدرة على تنشيط إنزيمات الكبد والتي تساعد في تنظيف الكبد من السموم ، حيث توجد في نبات الثوم كمية كبيرة من الأليسين والسيلينيوم ، وهما إثنين من المواد الطبيعية والتي تساعد في تنظيف الكبد من سموم الجسم .

جريب فروت

توجد في فاكهة الجريب فروت كميات كبيرة من فيتامين C ومن مضادات الأكسدة التي تساعد في عملية تنظيف الكبد من السموم ، كوب صغير واحد من عصير الجريب فروت يساعد الكبد على عمله الهام ، وينظف جسمك من مواد كيميائية وغيرها من السموم .

البنجر والجزر

كلاهما يحتوي على كمية كبيرة من البيتاكاروتين والفلافونيوئيدات ومركبات طبيعية قوية بشكل خاص لتحسن من وظائف الكبد .

الشاي الاخضر

الشاي الأخضر هو محبوب الكبد ، حيث أنه يحتوي سلسلة طويلة من مواد مضادة للأكسدة تساعد على تحليل السموم في الكبد ، علاوة على ذلك فإن الشاي الأخضر له العديد من خصائص طبية اخرى تساهم في صحة الجسم والنفس .

الخضروات من العائلة الصليبية

تناول البروكلي ووتناول القرنبيط يزيد من كميات الجلاكوسينولات في الجسم وهذه المواد تساعد في عملية إنتاج الإنزيمات الضرورية لعمل الكبد .

الليمون

يوجد داخل الليمون كمية كبيرة من فيتامين C الذي يساعد جسمك على تحليل مواد سامة ويحولها الى مواد ممكن ان تذوب في الماء ، شرب عصير الليمون ينصح به بشدة .

الكركم

هو أحد التوابل المفضلة للمحافظة على صحة الكبد ، حاول إضافة الكركم إلى شوربة العدس والبيض المسلوق والجبن الأبيض والقريش ، فالكركم يساعد الكبد في تحليل المواد المختلفة والتي تعتبر مسرطنة .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

صحة - الصحة والغذاء