24 آب 2011
تقييم المستخدم: / 7
ضعيفجيد 

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

هو نبتة بحرية تحتوي على املاح اليود غير العضوي ومتعدة السكاكر من اهمها حمض الاجينيك وافيوكان والفوك ايودين ويحوي ايضا فينولات متعددة واهمها فلوروتانين كما يحتوي الفقوس على مواد هلامية ومعادن والجينات الصوديوم وكذلك المانيتول وزيت طيار.

لقد ابتكر طبيب بريطاني دواء لعلاج تضخم الغدة الدرقية مكونا من الفوقس المكربن بالفحم ومن مستحضرات زيت نباتي وكان هذا الدواء فعال لان الفوقس يحتوي على اليود وتأكد الاطباء ان تضخم الغدة الدرقية سببه الاصلي فقرها من مادة اليود وهذه من فوائد الفقوس.

ان الناس الذين يستهلكون اليود لاغراض علاجية اخرى يفقدون وزنهم بسرعة وذلك بسبب مفعوله المنشط للغدة الدرقية حيث كان اليود يسرع عملية الاستقلاب الايض لدى هؤلاء الناس ويساعدهم على حرق حريراتهم بسرعة اكبر وهكذا اكتسب الفوقس شهرة في علاج السمنة.

استعمل الاطباء اليود المستخلص من الفقوس كما تشمل فوائد الفقوس العلاجية كثير من الحالات مثل علاج السل ومشاكل الكبد والطحال وامراض السفلس الزهري والسيلانات المهبلية والام الطمث واورام المبايض وانتفاخ الخصيتين وتوسع الرحم .

وينصح باستهلاك 87جراما من الفوقس في الاسبوع للاستفادة من فوائد الفقوس او ملعقتين صغيرتين من مكملات الجينات الصوديوم يوميا وذلك من اجل الحماية من استرنتيوم 90 وقد اثبتت الدراسات التي تمت في ماك جيل في مونتريال بكندا بان الفوقس يحمي الجسم من المعادن الثقيلة الاخرى كالباريوم والكادميوم والبلوتونيوم والسيزيوم.

كما اثبتت الدراسات من فوائد الفوقس يعمل على تخفيض معدل الكوليسترول والضغط الشرياني اضافة الى ان الفوقس غني بالصوديوم وهو مادة يمكن ان ترفع الضغط الشرياني ولذلك على مرضى ضغط الدم الشرياني المرتفع عدم الاكثار من الفوقس.

كما وجد من فوائد الفوقس انه يمنع نمو الفطور والجراثيم ويمكن استخدام الفوقس لعلاج الجروح و خاصة التي تحدث للاشخاص في البحر او على الشواطئ.

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

صحة - الصحة والغذاء