6 كانون2 2015
تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

فوائد الفستق الحلبي العظيمة والرائعة
فوائد الفستق الحلبي العظيمة والرائعة

نقدم لكم في هذه المقالة بعضا من المعلومات الغذائية التي لا تعرفونها والفوائد التي يمكن ان تحصلوا عليها من ثمار الفستق الحلبي الذي يتمتع بطعمه الشهي وفوائده الكبيرة .

فوائد الفستق الحلبي

مرض السكري

اثبتت الدراسات بأن تناول الفستق الحلبي يساعد على الحماية من الاصابة بمرض السكري ، وذكرت الدراسات بأن كوب واحد منه يحتوي على نسبة 60 % من القيمة الموصى بها من الفسفور في اليوم ، كما يحتوي الفستق الحلبي على نسبة كبيرة من الاحماض الأمينية ، لذلك احرصوا على تناول كميات مناسبة منه بشكل مستمر لتحموا انفسكم من الاصابة بمرض السكري .

صحة الجلد

لتناول الفستق الحلبي فوائد غذائية وجمالية وهذا ما يجعله عنصرا أساسيا في تحضير وصنع المستحضرات التجميلة للعناية بالبشرة ، وذلك لاحتواءه على فيتامين هـ المعروف بمضادات الاكسدة القوية الذائبة في الدهون ، والضرورية للمحافظة على سلامة اغشية الخلايا ، كما يحمي من اضرار للشمس ، لذلك تناول كمية معتدلة من الفستق الحلبي .

امراض القلب

اثبتت الدراسات الطبية ان تناول الفستق الحلبي باعتدال يساعد على ضبط معدلات الكولسترول في الدم ، كما اثبتت ان الفستق الحلبي يساعد في حماية الاوعية الدموية من الاخطار التي قد تلحق بها وينشط الدورة الدموية بها ، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة التي تحمي القلب وتنشطه .

الجهاز المناعي

يحتوي الفستق الحلبي على نسبة كبيرة من فيتامين ب 6 الذي يساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء الصحية والخالية من المشكلات وهذا ما يعمل في تكوين الجهاز المناعي القوي يحمي من الإصابة بالامراض ، لذلك يتم ادخال الفستق الحلبي في تحضير الحلوى المنزلية حتى تصل فوائده الى أفراد أسرتك .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

صحة - الصحة والغذاء