21 كانون2 2015
تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

فوائد السبانخ العظيمة للصحة والرشاقة
فوائد السبانخ العظيمة للصحة والرشاقة

نقدم لكم ما تحتاجون معرفته عن فوائد السبانخ العظيمة للصحة والرشاقة ، حيث ان السبانخ تعد من اغنى الاطعمة بالفوائد فهو غني الفيتلمينات والمعادن التي يحتاجها الجسم .

يحتوي على نسبة عالية من الحديد

تعود الاهمية إلى ان طبق السبانخ يعد من اجود الاطعمة المليئة بالفيتامينات فهو يشكل الغذاء الامثل للذين يبحثون عن الاطعمة المناسبة لانقاص الوزن ، ولاحتواء السبانخ على معادن كالحديد والمنغنيز فهو يشكل الوجبة المتكاملة التي تغني عن تناول مواد غذائية مكتنزة بالسعرات الحرارية .

غنية بالألياف

السبانخ أيضا غني بالالياف التي تساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتساعد في الشعور بالشبع لفترات طويلة ، حيث تمدنا بطاقة وتقوي المناعة ، فضلا عن عن انها تعمل على موازنة نسب السكر في الدم فتساعد على التحكم في نسبة الانسولين التي ينتجها الجسم .

يحتوي السبانخ على الكاروتين

تعد السبانخ غذاء صحيا ومناسبا لانقاص الوزن بسبب ان تحتوي على الكاروتين وفيتامينات ( ب ، ك ، ي ، ج ) الضرورية للجسم ، واحتوائها على القليل من السعرات الحرارية .

السبانخ تخفف الالام

فيتامين ك في السبانخ يحتوي على الخصائص المهدئة للالام ، ويساعد ايضا على المحافظة على قوة العظام والمفاصل ، والوقاية من الاصابة بهشاشة العظام ، وتحتوي السبانخ والجرجير والكرفس على مواد مضادة للالتهابات .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

صحة - الصحة والغذاء