23 آذار 2013
تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

خمسة أطعمة تحاربين بها الحساسية في الربيع

 

مع اقتراب فصل الربيع تبدأ معه معاناتك من الزكام والحكاك في العيون ، فلا تلجئي الى أدوية أو وصفات عشبية ، بل عودي الى نظامك الغذائي وأدخلي عليه 5 أطعمة ، تقاومين بها حساسية الربيع .

 

الجوز : يحتوي الجوز على المغنيزيوم وفيتامين إي ، والمغنيزيوم يعمل على حمايتك من الصفير الذي قد يرافق الربو أما الفيتامين إي يقوي مناعتك ويمنع تلف الأنسجة والالتهابات .

التفاح : تناول تفاحة واحدة في اليوم تبعد عنك مرض الحساسية والربو ، والكيرسيتين الموجود في فاكهة التفاح مضاد للالتهابات ، أما الإفادة الحقيقية ، فمصدرها القشور المعبأة بالمواد المضادة للأكسدة والمسماة بوليفينول ، المانعة لتلف الخلايا .

السمك : المأكولات البحرية الطبيعية لها تأثير مضاد للالتهابات لاحتوائها على أحماض الأوميغا 3 ، بالاضافة الى تعزيز جهاز المناعة ضد الحساسية .

العنب : القشرة الخارجية للعنب غنية بالمواد المضادة للأكسدة وتكافح الإلتهابات ، وتحمي مضادات الأكسدة الخلايا من الضرر التأكسدي الذي يسبب الأمراض ، وتشمل المأكولات الغنية بهذه المواد كلا من البطاطا والتوت والبقول على أنواعها .

الطماطم : الطماطم من الخضار الغنية بالفيتامين سي والمكافحة للعطاس ، وتحصن الطماطم الجهاز التنفسي وتقوي المناعة ، الليكوبين الموجود في الطماطم مضاد للأكسدة ، ومن يتناول الطماطم يصبح أكثر قدرة بنسبة 45% على محاربة الربو  .


كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

صحة - الصحة والغذاء