<
19 كانون2 2014
تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك


الخضراوات الورقية من الاغذية المسموحة لمرضى السكري

نقدم لكم قائمة بالمشروبات والاغذية المسموحة لمرضى السكري التي تحتوي على مواد فعالة تزيد من عملية احتراق السكر في الدم ، وتحتوي ايضا على مواد تتنافس مع الانزيم في تكسير الانسولين ، كما انها تنشط عمل البنكرياس لافراز الانسولين ، وتعد من اهم المشروبات والاغذية المسموحة لمرضى السكري .

قائمة بالمشروبات والاغذية المسموحة لمرضى السكري

الخضراوات الورقية

‏الخضراوات الورقية مهمة جدا لمرضى السكري لما تحتويه من عناصر تنظم مستوى السكر في الدم واهم الامثلة عليها الملفوف‏ والخبيزة‏‏ والسبانخ‏‏‏‏ والخرشوف‏‏‏ والملوخية‏‏‏‏ والكرفس والكراث‏ والجرجير .

البصل والثوم

البصل يحتوي على مادة فعالة تساهم في زيادة احتراق السكر في الدم‏‏ بالاضافة الى انه يحتوي على مادة تتنافس مع الانزيم الذي يسبب تكسير في الانسولين فيتحد بدلا عنه ويترك الانسولين حرا لكي يحرق السكر فينخفض في الدم ‏، كما ان الثوم يقلل نسبة السكر في الدم بشكل كبير .‏

المشروبات

و من اهم الامثلة عليها ‏الماء والنعناع‏‏ واليانسون‏ والكراوية‏‏ والكركديه‏‏ والليمون‏ على ان يتم شربها بدون تحلية ، بالاضافة الى عصير الطماطم‏‏ والشوربة الصافية .

بعض انواع البهارات

يوجد بعض انواع البهارات تساهم في تنظيم نسبة السكر في الدم واكبر مثال عليها الكمون‏ والفلفل‏‏ والقرفة‏‏ والقرنفل‏‏ والزعتر‏‏‏ وورق اللوري .‏

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

صحة - الصحة والغذاء