<
1 تشرين1 2013
تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

الفجل طعم مميز وفائدة صحية كبيرة

الفجل يتمتع بمذاق حار ومقرمش يضفي نكهة محببة على أطباق السلطة ، وبالإضافة الى هذا الطعم المميز يتمتع بالفوائد الصحية التي تجعله من الخضراوات التي يجب اضافتها الى النظام الغذائي يوميا ، تعرفوا معنا على فوائد الفجل الصحية .

فوائد الفجل :

  1. يحتوي على مجموعة متميزة من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على القضاء على الجزيئات الحرة المسئولة عن العديد من المشاكل الصحية .
  2. غني بالفيتامينات A, C,B9 وأوراقه تحتوي على التركيزات الأعلى عن باقي أجزاء النبات .
  3. يعتبر من الخضراوات المناسبة للريجيم فكل 100 جرام من شرائحه يحتوي على 16 سعرة حرارية فقط مما يعني أنه يمكنك تناول أي كميه منه في السلطة دون الخوف .
  4. فوائد الفجل بأنه من مقويات الأعصاب فهو يحتوي على كل العناصر اللازمة لذلك مثل البوتاسيوم ، وحمض الفوليك ، والفوسفور ، الزنك .
  5. يقوي المناعة ويقلل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض وخاصة نزلات والانفلونزا وذلك لاحتوائه على العديد من المغذيات التي تحفز عمل الجهاز المناعي .
  6. يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان ، ويرجع ذلك الى الانزيمات والمغذيات النباتية فيه التي تعمل على منع تحور الخلايا الى خلايا سرطانية .
  7. فوائد الفجل تحسين الهضم وينصح بتناول الفجل بانتظام للأشخاص المصابين بالإمساك ، والانتفاخ أو مشاكل الهضم الأخرى ، كما انه يعمل على تنظيف وإزالة السموم من الجسم ويعيد توازن عملية التمثيل الغذائي .
  8. من الخضراوات التي تعزز صحة الكلى والمرارة وتقي من العديد من الأمراض التي تصيب الكلى .
  9. عصير الفجل علاج فعال لحب الشباب والبقع الداكنة وزعي بعض من العصير على الجلد المصاب واغسليه بعد بضع دقائق كرري لبضعة أيام للحصول على نتائج جيدة .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

صحة - الصحة والغذاء