30 حزيران 2011
تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

البابايا فاكهة الغذاء و الوقاية

تعتبر فاكهة البابايا والتي تعرف لدينا في المملكة العربية السعودية باسم العنبروت وهي تزرع على نطاق واسع في منطقة جازان وهي تشبه ثمرة المنقة

الا انها أكبر منها بكثير تقول احد الابحاث التي أجراها الألمان على 39 طعاما حسب محتواها من الجزرانيات فقد احتلت البابايا المركز الاول غناً بمادة الجزرانيات التي هي عبارة عن

صبغات نباتية تكسب العديد من الفواكه والخضروات ألوانها البراقة. ولكن الجزرانيات تعد وكونها مجرد مادة تكسب أطباقك شكلاً جمالياً فهي قد تعمل دون مبالغة على إنقاذ حياتك.

كما وجد أن البابايا قد لعبت دوراً في الوقاية من القرح، ففي إحدى الدراسات المعملية كانت الحيوانات قد أعطيت جرعات عالية من العقاقير المهيجة للمعدة أقل إصابة بالقرح حينما أطعمت البابايا لعدة أيام.

 

فإن تناول بعض البابايا كل يوم قد يساعد في محايدة آثار الأسبرين والعقاقير الأخرى المضادة للالتهابات المسببة لاهتياج المعدة.

كما أن ثمرة البابايا ليست هي التي تستخدم طبياً فقط بل هناك الأوراق والأزهار والبذور لها استعمالات طبية أخرى حيث تستخدم البذور طاردة للديدان كما أن مغلي الثمار الناضجة علاج جيد للزحار والإسهال المستمر لدى الأطفال.


كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

صحة - الصحة والغذاء