28 كانون2 2015
تقييم المستخدم: / 7
ضعيفجيد 

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

اطعمة تزيد نسبة الكوليسترول في الدم
صفار البيض يزيد الكوليسترول في الدم

نقدم لكم في هذه المقالة مجموعة من الاطعمة التي تساعد على زيادة نسبة الكوليسترول في الدم ، لتحمي نفسك وعائلتك من الاضرار التي تصيبهم من تناول هذه الاطعمة بكميات كبيرة في اليوم ، لتستمتع معهم بصحة خالية من الامراض .

اطعمة تزيد نسبة الكوليسترول في الدم

الكبد

يعتبر الاطباء تناول وجبات الكبد من الاخطار التي تساعد على زيادة نسب الكوليسترول في الدم ، وذلك لان الكبد مصنع الكوليسترول ، واثبتت الدراسات الطبية ان تناول 100 جرام من الكبد يزيد من نسب الكوليسترول في الدم بأعلى من 500 مليجرام ، وتعد هذه الكمية 188% من كمية موصى بتناولها ، لذلك ابتعد عن تناول كبد الماشية لحماية نفسك من الضرر البالغ الذي قد يلحق بك .

الزبدة

من المعروف عن الزبدة انها تحتوي على نسب عالية من الدهون والتي تزيد من نسبة الكوليسترول في الدم فكل 100 جرام من الزبدة يحتوي على أكثر من 200 مليجرام من الكوليسترول ، لذلك احرص على التقليل من كمية الزبدة في طعامك لتحافظ على صحتك بعيدا عن اخطار الكوليسترول .

صفار البيض

يعد تناول صفار البيض أحد أهم الأسباب التي تساعد في زيادة نسبة الكوليسترول في الدم ، وذلك لاحتواء كل 100 جرام من البيض على أكثر من جرام كوليسترول ، لذلك احرص على تناول بيضة واحدة فقط في اليوم لتحمي نفسك من الضرر الذي قد يلحق بك نتيجة تناول البيض بكمية كبيرة .

الجبن

يحتوي كل 100 جرام من الجبن على أكثر من 100 مليجرام من الكوليسترول ، وتزيد هذه النسبة في الجبن الشيدر والجبن الكريمي والغرويار ، ابتعد عن هذه الأنواع من الجبن واستبدلها بأنواع أخرى خفيفة لتبتعد عن الكوليسترول وأضراره .

الكافيار

يحتوي كل 100 جرام من الكافيار على أكثر من 500 مليجرام من الكوليسترول وهذه الكمية أكثر من الكمية المسموح بها في اليوم بـ 196 % .

الوجبات السريعة

كلنا نعرف أن الوجبات السريعة شديدة الخطورة لكننا لا نعرف بالتحديد مدى خطورة هذه الوجبات ، هذه الوجبات تحتوي على نسبة عالية جدا من الدهون والكوليسترول ، وتصل نسبة الكوليسترول في كل وجبة من الوجبات السريعة إلى حوالي 85 مليجرام من الكوليسترول .

الأطعمة البحرية

تحتوي الأطعمة البحرية على نسبة عالية من الكوليسترول حيث تصل نسبة الكوليسترول في 100 جرام جمبري إلى أكثر من 150 مليجرام من الكوليسترول ، أما بالنسبة للسريدين المعلب 120 مليجرام وبالنسبة إلى التونة 60 مليجرام في كل 100 جرام تونة ، لذلك احرص على صنع حالة من التوازن في وجباتك اليومية لتحمي نفسك من أضرار الكوليسترول .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

صحة - الصحة والغذاء