<
20 آب 2011
تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

10

معروف عن حبة البركة خصائصها الطبية المتعددة  للجلد والشعر و لجمال المراة حيث يستخدم زيت حبة البركة كمنضف قوي للبشرة ومضاد للالتهابات ويدخل في تركيب شامبوهات الاعشاب لغسل الشعر حيث يقويه وينعمه.

والنعناع يفيد لجمال المراة يساعد على صفاء البشرة وزوال الحبوب منها ويمكن اضافته لماء الحمام لاغراض التجميل وترطيب للجلد .

و زيت الكافور له تاثير مضاد للالام الروماتيزمية و يمتاز الكافور بانه ملين ومطهر للجلد ويفيد في علاج المتاعب الناتجة عن البشرة الدهنية .

لجمال المراة نستخدم البابونج فانه يدخل في تركيب القناعات والكريمات ويضاف منقوع البابونج لحمام الماء كما انه يساعد على زوال حبوب الوجه ويقاوم تهيج الجلد .

والجزر مفيد لجمال المراة فهو غني جدا  بفيتامين ا الذي يغذي الجلد ولذا يدخل الجزر في تركيب كثير من الكريمات والاقنعة كما يمكن الاعتماد على تناول الجزر كطعام بهدف تغذية الجلد واكسابة المرونة والملمس الناعم ولعمل قناع من الجزر يسلق في الماء ثم يهرس جيدا ويستعمل عندما يبرد تماما .

اما القرنفل فله مفعول منعش ومطهر للبشرة و لجمال المراة لانه يفيد في علاج حبوب الوجه التي تكمن بها الجراثيم والبؤر العفنة ولهذا الغرض يدخل القرنفل في تركيب بعض الكريمات الطبية والاقنعة كما هو معروف عنه انه يفيد الاسنان ويقاوم الالم الناتج عنها ويعطر رائحة الفم .

ان عصير الليمون من افضل المنظفات الطبيعية للبشرة و لجمال المراة فيستخدم للتخلص من القاذورات والدهون الزائدة التى تترسب بمسام البشرة الدهنية كما يمتاز بتاثيرة القابض للبشرة لذا يستخدم لقفل مسام الجلد التى تظهر بشكل واضح فتشوه البشرة وتعطي فرصة لتجمع القاذورات والدهون ولليمون كذلك اثر مقاوم للنمش ومحسن للون البشرة عموما.

ولاستخدام الليمون كمادة منظفة اوقابضة للجلد تدهن البشرة بطبقة رقيقة من عصير الليمون وتبقى بضع دقائق حتى تجف ثم يشطف الوجة بالماء الفاتر كما يستخدم عصير الليمون لازالة صفرة الاسنان وذلك باستخدامه على الفرشاة او على قطعة قطن لدعك الاسنان.

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

صحة - التداوي بالأعشاب