<
16 تشرين1 2010
تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

تم العثور على هذا العشب في أجزاء من الهند وسريلانكا وسنغافورة وجزر الملايو ، والصين الجنوبية. ويوجد بشكل رئيسي في الأراضي البور.


تحتوي العشبة على البان و القلويدات وراتنجات مريرة صفراء وهي المكونات الرئيسية التي يعزى إليها استخدامات العشبة الطبية. والجذر هو الجزء الأغنى بهذه المركبات أكثر من غيره من أجزاء النبتة.

أبرز استعمالاتها لأمراض القلب.
الأجزاء المستعملة : الجذر والأوراق والزهور.

هذه العشبة لها آثار مفيدة على القلب.

الجذر يحتوي على مركب صمغي، مرير خصائصه منشط، مضاد للتشنج، معرق، مسهل، مقشع، وبجرعات كبيرة يثير القيء.

هذه العشبة تزيد من الإفرازات (لا سيما إجلاء الصفراء) ، وتعمل كمهدئ على الألياف العضلية للأمعاء، (وخصوصا القولون) فضلا عن تهدئة الألم، والاحمرار.

وهي مفيدة جدا للتخفيف من جميع أعراض الزحاري. مفيدة للجذام والزحار وداء الفيل. مفيد أيضا في علاج الصرع والهستيريا، والتشنجات ، والشلل.

عشب مفيد للحميات لأنه مضاد الدورية ومعرق. وتشمل الاستخدامات الأخرى : إفراز الصفراء، وأمراض القلب، والعدوى الطفيلية، صعوبة تبول المؤلم، واضطرابات في البطن والبواسير.

الزهور : ، معدى في الجهاز الهضمي، ومنشط. عندما تعطى داخليا في جرعات صغيرة، فإنه يحفز الشعيرات الدموية ويعمل بقوة على الجلد. وبالتالي، فهي مفيدة لداء الفيل، والجذام. الزهور أيضا لها تأثير مفيد على الربو.

عصير : لتطهير البلغم ، مزيل الشعر. لها خصائص مقيء ، معرق ومسهل.

في الهند تستخدم بشكل غير قانوني لإحداث الإجهاض أو التسبب في وفاة الرضع حديثي الولادة، عن طريق الحلق أو تطبيقها محليا. في بعض أجزاء من الهند تستخدم أيضا بمثابة سم للماشية.

أوراق الشجر والأغصان : للتخدير ، والشلل ، ومذيب للالتهاب.

وتعتبر جميع أجزاء النبات لها خصائص قيمة عندما تؤخذ في جرعات صغيرة.

الزهور : مثير للشهوة الجنسية

مفيد في أمراض الجلد والأكزيما البركانية. يخفف من الألم والحرق وأيضا للدغات العقارب والحشرات. وهو يستخدم من قبل النساء لإزالة الشعر من أجزاء من الجسم. قهو تطبيق مفيد للتخفيف من المفاصل المؤلمة والتورم ، وسعفة لفروة الرأس.

تحذير : هذا العشب سام.

لا يستخدم أثناء الحمل. ولا يجوز أن تستخدم هذه العشبة إلا تحت إشراف الأطباء أو خبراء الأعشاب.

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

صحة - التداوي بالأعشاب