<
30 كانون2 2014
تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك


الزعتر الاخضر واهميته العلاجية

الزعتر الاخضر من اهم الاعشاب الطبية المستخدمة في علاج الامراض ، لذلك فاننا سنعرض لكم في هذا المقال اهم فوائد الزعتر الاخضر الطبية ، ويعد الزعتر من اهم الاعشاب التي تساعد في الوقاية من الامراض وتقوية جهاز المناعة كما انه مفيد بشكل كبير للجهاز التنفسي .

فوائد الزعتر الاخضر الطبية

يحتوي على الفيتامينات المتنوعة

يعتبر الزعتر الاخضر مصدرا هاما للفيتامينات كفيتامين B المركب وفيتامين E وفيتامين C الذي يساعد على مقاومة الامراض والعدوى وخاصة نزلات البرد ، كما انه يحتوي على فيتامين A المضاد للاكسدة والمفيد في الوقاية من السرطان الذي يصيب الرئة وتجويف الفم ، بالاضافة الى ترطيب البشرة ومحاربة التجاعيد .

يعد مطهر ومضاد للفطريات

ومن اهم فوائد الزعتر الاخضر انه يحتوي على عدد كبير من الزيوت المطهرة المضادة للفطريات ، ومن اهمها زيت الثيمول والبورنيول والجيرانيول .

يعتبر غنيا بالمعادن

يمد الزعتر الجسم بالمعادن التي يحتاجها ، فأوراق الزعتر من اهم مصادر الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز والسيلينيوم والبوتاسيوم الذي يعد من اهم العناصر في خلايا الجسم لتسيطر على معدل ضربات القلب ومستوى ضغط الدم ، اما المنجنيز يعد من اهم العناصر المضادة للاكسدة ، كما ان الحديد يساعد في تكوين كريات الدم الحمراء .

يستخدم في علاج الامراض الصدرية

من اهم فوائد الزعتر الاخضر ان يعالج الكحة والسعال الديكي ، كما يستخدم كغرغرة لعلاج التهاب الحلق ، كما انه ينشط عمل الرئتين ويحافظ على صحتهما .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

صحة - التداوي بالأعشاب