<
25 أيلول 2010
تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

البوتنتيلا عشبة معمرة يعود أصلها إلى شرق ووسط أمريكا الشمالية من نوفا سكوتيا الى ولاية كارولينا الشمالية ، ولاية ألاباما، ولاية مينيسوتا وميسوري.



يتم العثور على البوتنتيلا في المناطق المفتوحة والرطبة والمضيئة، على التلال، في المروج، وعلى جوانب الطرق والحقول القديمة وأماكن النفايات. تزرع بسهولة، تفضل أن تتعرض كاملة للشمس ولكنها قادرة على تحمل الظل.

أسماء أخرى : زهرة الخمسة أصابع، زهرة بخمسة أقواس المشتركة، أولدفيلد شكل بخمسة أقواس

تزرع البذور في الربيع أو الخريف المبكر.

جذورها طويلة، نحيلة متفرعة في الجزء العلوي لها تيجان عدة تنشأ على المدى الطويل، وتنمو في نهايتها زهور صفراء التي تغلق في الليل. يصل طول الجذور 5 أقدام أو أكثر وتنتشر على مساحة واسعة.

اسم البوتنتيلا الزهرة بخمسة أصابع تعود بسبب أوراقها المسننة حيث تنمو ضمن مجموعات من خمسة ورقات. قد يصل عدد الأوراق في التربة الغنية إلى ستة أو سبعة أوراق. الزهور تتفتح في مايو وفي وقت متأخر من آب.

زهرة الخمسة أقواس صالحة للأكل وهي من بين الأعشاب الطبية، أوراقها صالحة للأكل طازجة في السلطة الصالحة أو مطبوخة.

تحتوي البوتنتيلا على كميات كبيرة من العفص مما يجعلها دواء قابض للغاية. يتم استخدام الحقن الطبية المصنوعة من الجذور في الطب البديل بوصفه ، مطهر ومنشط.
تستخدم كغسول للجلد، والتي اتخذت للزحار والاسهال. كما تستخدم كمنشط طبي للحميات والوهن. وتستخدم للغرغرة وللأسنان  واللثة الإسفنجية.
العصير الطازج يخلط مع العسل ليزيل البحة في الصوت وتخفيف التهاب الحلق ، والسعال. مفيدة للإلتهابات ، والقروح ، والطفح الجلدي.

الأوراق تستعمل لتطهير الجلد  فهي لوسيون ممتاز ويستخدم أيضا في المستحضرات التجميلية كمحلول مهدئ للبشرة والجلد الحساس للرضع. كما تدخل في العديد من مستحضرات التجميل المضادة للتجاعيد للجلد

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

صحة - التداوي بالأعشاب