<
28 أيلول 2010
تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

أسماء أخرى: بلسم النحلة الأحمر، موندارا ديديما، شاي أوسويغا البرية، هورسمنت، البرغموت البري.
بلسم النحلة  يستعمل في الطعام وهو

من الأعشاب الطبية أيضا.

النبتة بكاملها فوق الأرض صالحة للأكل، وتستخدم أيضا باعتبارها توابل في الأطعمة المطبوخة. وتلاحظ النبتة من رائحتها، رائحة الزيت العطري الذي تنتجه النبتة.

تخمر الأوراق الطازجة أو المجففة ويصنع منها شاي تستعمل في المواد العطرية والطبية. الأوراق تستخدم لصنع بلسم.

تستخدم أوراق نبتة بلسم النحلة والزهور في الطب البديل بوصفه منشط، مطهر، طارد للريح، معرق، مدر للبول. تستعمل داخليا في علاج نزلات البرد والصداع ، واضطرابات المعدة، وللحد من الحمى وانخفاض وتهدئة التهاب الحلق، وأيضا للتخفيف من انتفاخ البطن والغثيان وآلام الحيض، والأرق.

كما ويمكن استنشاق بخار النبتة وهو مفيد لإلتهاب الحلق والشعب الهوائية والنزلات (التهاب الغشاء المخاطي ، مما يتسبب في زيادة تدفق المخاط). خارجيا تستعمل في حالات الطفح الجلدي والالتهابات.

بلسم النحلة عشبة معمرة يعود أصلها إلى أمريكا الشمالية الشرقية. وهي تنمو في الغابات الجافة، وحواف الأشجار الحرجية من اونتاريو وكولومبيا البريطانية الى جورجيا والمكسيك. بلسم النحلة مبهرجة، لونها أحمر، وردي.

تزرع  بلسم النحلة بسهولة في تربة حديقة عادية. كما أنها تنمو جيدا في التربة الطينية الثقيلة. يزدهر هذا النوع  في التربة الجافة ويفضل ظروف التربة القلوية.

تتفتح الزهور البرية من بلسم النحلة من يونيوحتى يوليو. تجمع الزهور وتوضع في أكياس لتجف في منطقة جافة وجيدة التهوية.


وقد استخدمت بلسم النحلة من بين النباتات الطبية على نطاق واسع من قبل الهنود الذين أدركوا أن لها أربعة أصناف من الروائح المختلفة. وقد استخدمت بلسم النحلة أيضا باعتبارها معرقة. كما تستعمل في صبغ الشعر

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

صحة - التداوي بالأعشاب