<
2 أيلول 2011
تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

الأخدرية عشب ثنائي الحول أصلها من أمريكا الشمالية.  تتميز هذه النبتة بطولها الذي يصل إلى 4أقدام أو 5 في أكثرالأحيان. جذعها منتصب ، قوي البنية مبقع باللون الأحمر، أوراقها رمحية وأزهارها صفراء تتفتح في المساء وتغلق في النهارلها رائحة قوية مثل العطر. ثمرة عبارة عن كبسولة تحتوي على العديد من البذور الصغيرة.


اين يمكن العثور على عشبة الاخدرية: تتواجد عشبة الأخدرية في شرقي جبال روكي على المحيط الأطلسي وفي بريطانيا. تنمو الاخدرية على جوانب الطرق والسكك الحديدية وأماكن النفايات المفتوحة في التربة الجافة، والمروج والحقول القديمة.

الفضائل الطبية:

تستعمل عشبة الاخدرية ضد الربو والمشاكل الهضمية. ويستخدم الزيت خارجياً لتخفيف آلام الأكزيما وآلام الثدي. كما يعتمد عليه كبار السن في امريكا كافضل نبات لقهر امراض القلب والسرطان.
وقد استخدمت عشبة الاخدرية في الطب البديل كعامل مساعد في علاج أمراض القلب وارتفاع الكولسترول ، ومشاكل الدورة الدموية، بطانة الرحم، ألم الثدي ، وأعراض معينة من انقطاع الطمث ، والأكزيما، الصدفية ، حب الشباب ، هشاشة العظام ، والتصلب المتعدد. كما تم استخدام عشبة الاخدرية في السرطان ، ومرض الزهايمر ، والربو، والسكري ، وفرط النشاط ، والمعدة أو الاضطرابات المعوية.
وللمصابين بالايدز وجد أن زيت البذور غني جداً بحمض الجاما لينولينيك حيث قامت أبحاث في تنزانيا بدراسات على هذا الحامض فوجدوا أن العمر المتوقع للأشخاص الذين كانوا موجبين لفيروس الأيدز كان أكثر من الضعف عند اضافة حامض جاما لينولينيك والزيوت المفيدة المعروفة باسم الأحماض الدهنية اوميجا - 3 الى طعامهم وعليه يمكن طحن بذور نبات الأخدرية وإضافتها الى الطعام للمصابين بمرض الأيدز.

الآثار  الجانبية لعشبة الاخدرية
احصل على مساعدة طبية في حالات الطوارئ إذا كان لديك أي من هذه العلامات من الحساسية : خلايا النحل ؛ صعوبة في التنفس ، تورم وجهك ، والشفتين واللسان ، أو الحلق.

لا تؤخذ عشبة الأخدرية دون استشارة الطبيب إذا كان لديك الصرع أو اضطراب في الحجز ، انفصام الشخصية ، اضطراب النزيف

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

صحة - التداوي بالأعشاب