31 كانون2 2011

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

فوركس تعني سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للنقود الأجنبية.

 

 

في حين تتم المضاربة في فوركس عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز على الحصة الأساسية من العمليات في سوق ال فوركس وهي الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني والفرنك السويسري والين الياباني. كما تعد العملات الأجنبية هي واحدة من أكبر الأسواق في فوركس وأكثرها سيولة في العالم.  ويحدث التداول في فوركس دون وصفة طبية، ومعظم اللاعبين الرئيسيين من الحكومات والبنوك والمضاربين. وغالبا ما تستخدم في أسواق ال فوركس استراتيجيات التحوط. كما يتم في فوركس شراء و بيع تلك العملات بالدولار الأمريكي أو العملات الأخرى فيما بينها مما يعرف بازواج العملات وذلك في مقابل الدولار الأمريكي او أي عملة مقابل عملة أخرى في القيمة. وفي فوركس تعتبر المضاربة في العملات أربح تجارة في البورصات، وأكثرها مخاطرة أيضًا، بسبب التقلبات السريعة التي تقوم العملات بها من الاتجاه الصاعد الي الاتجاه الهابط او بالعكس. بالاضافة الى سوق العملات في فوركس توجد أنواع أخرى من البورصات هي: بورصات الذهب و الفضة، بورصة البترول، الأسهم و السندات ، المحصولات الزراعية و الطاقة. أما بورصات العملات في فوركس فتتميز بالمؤشرات المختلفة و التحليل الفني و التحليل الاخباري و سرعة الحصول على الأرباح .

ويعتبر أي نوع من الأدوات المالية في فوركس التي تستخدم لجعل المدفوعات بين البلدان النقد الأجنبي متوفرة فقد دعا هذا الأمر فوركس الى كتابة قائمة الصكوك التي تتضمن المعاملات الإلكترونية ، والعملة الورقية، والشيكات ، والتوقيع عليها ،والكمبيالات.
كما يعتبر تداول العملات  في فوركس على نطاق واسع ، مع الحد الأدنى من 1 مليون دولار ، كما يمكن التعامل في فوركس عن طريق صرف العملات الأجنبية باعتبارها معاملات السعر الفوري،وانشاء عقود المعاملات إلى الأمام ، أو عقود المبادلة.كما يغلق سعر السوق في فوركس الصفقات الفورية في غضون يومين، ويتم تعيين آخرين ليغلق على مستوى متفق عليه السعر والتاريخ المتفق عليه في المستقبل.
كما يتم العمل في سوق فوركسمن خلال الربح والخسارة. ومن الطبيعي أن تكون المجازفة كبيرة في فوركس. غير أن تغيير أسعار العملات في فوركس تلعب قوانين معينة. أولاً تعتمد قيمة العملة المعينة في فوركس على مؤشرات اقتصاد البلد المعين. وثانياً تحدد فوركس أفضليات وتوقعات المتعاملين في السوق. وبالرغم من صعوبة عمل التوقعات لكنها ممكنة. ان العمل في سوق فوركس يؤكد ذلك نسبة لان التحليلات تتضمن ايجابيات اكثر من مصادفات.غير ان المجازفة والمخاطرة في فوركي هي جزء لا يتجزأ من القيام بنشاط عمل في ظروف السوق، كما ان القدر الحقيقي لنجاح اي مشروع او صفقة في فوركس يمكن ان يختلف عما كان متوقعاً عند إتخاذ القرار. ولكن المضاربة في سوق المال في فوركس تعتبر الأكثر مجازفة وخطورة لانه يمكن الخسارة نسبة لتعقد وصعوبة التنبؤ بسلوكيات السوق ولا يمكن ابداً ضمان نتيجة إيجابية.
ولكن المضاربة في سوق فوركس ليست هي في حالات كثيرة على حساب تغير اسعار العملة، لأنة توجد في سوق فوركس مجموعة كبيرة من المشاركين اللذين يستخدمون عمليات تغيير العملات لاغراض أخرى (الاستيراد والتصدير، الاستثمار والسياحة) لا تلعب تذبذبات الأسعار لأوقات قصيرة في فوركس دوراًٌ هاماً بالنسبة لهم. وبفضل حرية تغيير العملات العالمية الاساسية الحرة في فوركس بسعر عائم يحدده العرض والطلب لتصبح عملية تغيير العملة في سوق فوركس في حد ذاتها مصدر دخل، اي ان العملة هي بضاعة مثلها مثل اي بضاعة اخرى.

 

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

أعمال