5 آب 2013

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

توفر قرضاً بقيمة 147 مليون درهم وتشمل توفير طائرات جديدة

استحوذت شركة الاتحاد للطيران ، على 49% من حصص الملكية في شركة جات إيروايز الصربية ، بحسب ما ذكرته صحيفة الإمارات اليوم .

وكشفت الشركة في بيان صدر أمس ، عن حصولها على عقد إدارة لمدة 5 سنوات في الشركة التي تعتبر الناقل الوطني لصربيا .

وبحسب البيان ، تمثل صفقة الاستحواذ وعقد الإدارة ، عنصرين رئيسين من اتفاقية شراكة استراتيجية واسعة النطاق مبرمة بين الاتحاد للطيران والحكومة الصربية ، التي تشمل توفير أسطول من الطائرات الجديدة ، وتقديم شبكة جديدة متكاملة من الوجهات الدولية .

وفي إطار الاتفاقية ، ستوفر الاتحاد للطيران قرضاً بقيمة 40 مليون دولار 147 مليون درهم ، على أن يتم تحويله إلى حصص ملكية في الأول من يناير 2014 ، وذلك شريطة الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة ، فيما ستضخ الحكومة الصربية بدورها رأسمال يعادل المبلغ نفسه .

كما سيقدم كل من الاتحاد للطيران والحكومة الصربية كذلك ، تمويلاً إضافياً في صورة قروض من المساهمين وغيرها من آليات التمويل بقيمة تصل إلى 60 مليون دولار ، للوفاء بمتطلبات رأس المال العامل ، ولدعم تطوير شبكة الوجهات لشركة الخطوط الجوية الصربية الجديدة .

ورحب رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لـالاتحاد للطيران ، جيمس هوغن ، بانضمام شركة الخطوط الجوية الصربية إلى تحالف الاتحاد للشركاء بالحصص ، وقال إن الشركة تتطلع قُدماً للعمل سوياً بصورة بناءة معها ، ومع المساهمين فيها ، لبناء شركة طيران مستدامة وقادرة على المنافسة وتحقيق الربحية .

وبحسب البيان ، فستطلق الخطوط الجوية الصربية أربع رحلات أسبوعياً بين بلغراد وأبوظبي ، بدءاً من أكتوبر 2013 على أن تتحول إلى رحلات يومية بعد نمو الأسطول الجديد .

ومن المقرر أن يتم إحالة أسطول جات إيروايز الجاري المكون من 10 طائرات بوينغ طراز 737-300 إلى التقاعد من العمليات التشغيلية المنتظمة ، على أن يتم استبداله على المدى القريب بطائرات مستأجرة .

المصدر :

الاتحاد للطيران تستحوذ على 49% من جات إيروايز الصربية من موقع http://www.alarabiya.net

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

أعمال - شركات