18 أيلول 2013

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

الجوازات : الأنظمة الموجودة حديثة ودقيقة جداً وكفيلة بالإيقاع بالمتلاعبين

أوضحت المديرية العامة للجوازات أن عدد العمالة التي غادرت السعودية منذ بدء المهلة التصحيحية في شهر جمادى الثاني وحتى أمس بتأشيرات خروج وعودة بلغ 859027 عاملا أجنبيا ، فيما غادر خلال الفترة نفسها حوالي 222.3 ألف شخص من متأخري المغادرة الذين قدموا بتأشيرات لا علاقة لها بالعمل أو الإقامة كتأشيرات الزيارة .

وقال المقدم أحمد اللحيدان المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للجوازات لصحيفة الاقتصادية السعودية ، إن المتلاعبين بالأنظمة والمراوغين لن يستمروا طويلا في ذلك ، إذ إن الأنظمة الحديثة الموجودة دقيقة جدا وكفيلة بالإيقاع بهم .

وعن الحملات التفتيشية التي سيقومون بها بعد نهاية المهلة نهاية ذي الحجة المقبل ، قال : بخلاف المنشآت والشركات سندهم ونفتش في كل الميادين والشوارع المنتشرة في المواقع العامة بالسعودية .

وعن التلاعبات التي تحدث في هذه الفترة أكد اللحيدان أنه لن يستطيع أيا من كان أن يراوغ أو يتلاعب بالأنظمة ، لأن البعض يحاول استغلال فترة التصحيح بالمغادرة وهم غير مشمولين بإعفاءات الفترة التصحيحية ، حيث إنه يتطلب من المغادر إثبات الهوية إما بوجود بصمة الوافد في النظام الآلي أو حمله جواز سفره الأصلي أو إقامته الأصلية .

وفي سؤال عن شكوى المواطنين بتعمد العمالة الهروب حتى يتم نقل كفالتهم للغير قال المتحدث الرسمي أي بلاغ تغيب عن العمل صادر بعد تاريخ بدء الفترة التصحيحية لا تشمله فترة التصحيح ، أي أن من يهرب بعد التاريخ المعلن لن يتم إلغاء بلاغ التغيب ولن يتم نقل خدماته ولن يستفيد من الفترة التصحيحية .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

أعمال - اسواق