11 آذار 2013

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

 سعر برنت يتراجع  لاقل من 111 دولارا للبرميل

وفقا لما يعاني منه العالم امام المخاوف  بشان نمو الطلب تراجعت اسعار التعاقدات الآجلة لخام مزيج برنت لاقل من 111 دولارا للبرميل يوم الاثنين  ،  بسبب مخاوف بشان نمو الطلب  ،  في الوقت الذي اشارت فيه احدث بيانات من الصين الى انتعاش اقتصادي متفاوت في ثاني اكبر مستهلك للنفط في العالم  ،  واضاف ارتفاع الدولار ضغوطا على الاسعار.

 


واثارت بيانات صينية اظهرت ارتفاع التضخم لاعلى مستوى له منذ عشرة اشهر في فبراير شباط وضعف انتاج المصانع وانفاق المستهلكين مخاوف من احتمال ان يحتاج الاقتصاد الى التشديد قبل استعادة الانتاج الصناعي ومبيعات التجزئة الزخم. ولكن احتمال ان تكون عطلة السنة القمرية الجديدة الطويلة قد شوهت هذه الارقام ساعد في وقف حدوث مزيد من الخسائر.
وهبط برنت 34 سنتا الى 110.51 دولار للبرميل بحلول الساعة 0345 بتوقيت جرينتش  ،  بعد ان انهى الاسبوع على ارتفاع طفيف ليوقف هبوطا استمر ثلاثة اسابيع على التوالي.
وهبط الخام الامريكي 15 سنتا غلى 91.80 دولار بعد انهائه الاسبوع مرتفعا 39 سنتا.
وواصلت الاسهم الاوروبية ارتفاعها وقفز مؤشر الدولار بعد صدور البيانات التي اظهرت ان الوظائف زادت 236 الفا الشهر الماضي بالمقارنة مع توقعات بان تزيد 160 الفا ما دفع معدل البطالة الى ادنى مستوياته في اربع سنوات.

 

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

أعمال - اسواق